تكنولوجيا / التقنية بلا حدود

ثغرة في نظام iOS تؤدي إلى إغلاق في هواتف الأيفون

  • 1/2
  • 2/2

رصدت ثغرة جديدة في هواتف الأيفون مؤخراً تؤدي إلى إغلاق وتعطل الهاتف بشكل مفاجيء عند كتابة بضعة أحرف.

كشف “Mastodon” عن ثغرة تؤدي إلى تعطل الأيفون، حيث يؤدي كتابة هذه العلامات `“”::`بشكل محدد في نتائج “Spotlight” أو في مكتبة التطبيقات في هاتف الأيفون إلى تعطل الهاتف وإغلاق الشاشة، وذلك دون الحاجة إلى كتابة هذه العلامات بترتيب محدد.

ولقد أكد موقع “9to5Mac” على إختبار مدى إنتشار هذه الثغرة في هواتف الأيفون التي تدعم إصدارات مختلفة من أنظمة تشغيل iOS، ففي إصدار iOS 17 على سبيل المثال تؤدي كتابة هذه العلامات إلى تعطل الواجهة الخاصة بإدارة الشاشة الرئيسية في هاتف الأيفون، وإعادة تشغيل الشاشة من جديد.

وفي تحديثات iOS 18 وiOS 18.1 كان تأثير هذه الثغرة أقل إلى حد ما، حيث يؤدي كتابة هذه العلامات إلى تجميد الشاشة في واجهة “Spotlight Search” لفترة وجيزة دون أن تتعطل بشكل كامل.

أيضاً تقتصر هذه المشكلة عند الكتابة في نتائج بحث “Spotlight” في الشاشة الرئيسية أو في مكتبة التطبيقات، لذا لا تؤثر هذه الثغرة على أجزاء أخرى في هواتف الأيفون، كما أنها لا تشكل تهديد أمني على هواتف الأيفون.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة التقنية بلا حدود ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التقنية بلا حدود ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا