تكنولوجيا / اليوم السابع

منصة روبلوكس للألعاب تبدأ مشاركة المزيد من الإيرادات مع المبدعين

كتبت سماح لبيب

الأحد، 08 سبتمبر 2024 12:00 ص

تطرح منصة الألعاب الاجتماعية روبلوكس تقاسمًا للإيرادات يصل إلى 70%  للتجارب المدفوعة على سطح المكتب وبرنامجًا تابعًا جديدًا للمبدعين.

ومع تقدم منصة الألعاب  Roblox نحو هدفها النهائي المتمثل في الوصول إلى مليار مستخدم، تبحث الشركة عن طرق جديدة لمشاركة الإيرادات مع المطورين الذين صنعوا ملايين الألعاب على المنصة.

وخلال مؤتمر المطورين السنوي للشركة في سان فرانسيسكو، أعلن الرئيس التنفيذي ديفيد بازوكي أن منشئي هذه الألعاب، التي تطلق عليها روبلوكس اسم التجارب، سيكونون قادرين على الاحتفاظ بما بين 50 و70 % من الإيرادات من عناوينهم المدفوعة عند شرائها بعملة حقيقية على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وهذا أكثر بكثير من حصة الإيرادات البالغة 30% التي تقدمها روبلوكس للمطورين مقابل المشتريات التي تتم باستخدام عملة روبوكس الأصلية داخل التجارب المجانية.

وقد تساعد هذه الخطوة في تحفيز إنشاء المزيد من الألعاب المتميزة حيث تتطلع Roblox إلى جذب المستخدمين الأكبر سنًا ، ويقول Baszucki إن النية هي أيضًا جلب هذه الاقتصاديات الجديدة إلى التجارب المدفوعة التي تم شراؤها على أجهزة أخرى، بما في ذلك الهواتف المحمولة ووحدات التحكم، على الرغم من أن رسوم متجر التطبيقات من المرجح أن تعيق نظامي التشغيل iOS وAndroid ، ورفض مشاركة التفاصيل.

وأضاف ، نعتقد أننا نضع الأساس لمجموعة أكثر اتساعًا من أنواع المحتوى على المنصةفيما يتعلق بالتجارب المدفوعة، وأن هناك "جهدًا كبيرًا داخل الشركة لدعم الرياضات المفتوحة التي تضم أكثر من 100 لاعب أو تجارب من نوع Battle Royale على الأجهزة منخفضة التكلفة".

ورغم أنه لم يذكر ذلك، فإن هذه الاستراتيجية تهدف على ما يبدو إلى التنافس بشكل أكثر مباشرة مع Fortnite من Epic Games ، والتي لا تزال Roblox لا تملك بديلاً قابلاً للتطبيق لها على منصتها.

وهناك طريقة أخرى تستخدمها شركة روبلوكس لمشاركة الأموال مع المبدعين، وهي من خلال برنامج جديد للروابط التابعة، وسوف يتمكن أولئك الذين يتم قبولهم في البرنامج من كسب ما يصل إلى 50% (بحد أقصى 100 دولار) من مشتريات روبلوكس التي يقوم بها مستخدم جديد في غضون ستة أشهر بعد الانضمام من رابط التسجيل الخاص به.

ويقول بازوكي عن البرنامج الجديد: "أعتقد أنه سيجعل الأمر أسهل كثيرًا على المبدعين في الاعتماد على التسويق الاجتماعي المكثف" للمنصة.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا