تكنولوجيا / جو 24

كيف تستخدم خرائط "آبل" دون اتصال بالإنترنت؟

  • 1/2
  • 2/2

  • تاريخ النشر : الأحد - pm 12:43 | 2024-09-08
كيف تستخدم خرائط آبل دون اتصال بالإنترنت؟
جو 24 :

 

أشارت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية إلى قيام شركة آبل بإطلاق وظيفة استعمال الخرائط في خرائط آبل، دون اتصال بالإنترنت، منذ طرح نظام التشغيل "آي أو إس 17"، وهي الوظيفة المعروفة سابقا في تطبيق خرائط غوغل.

وتظهر أهمية هذه الوظيفة في المناطق، التي لا يتوافر بها اتصال ثابت بالإنترنت أو عند السفر خارج البلدان، ولكي يتمكن المستخدم من استعمال هذه الوظيفة يجب عليه التحقق من وجود مساحة تخزين كافية بالهاتف الذكي آبل آيفون.

وفي البداية يتعين على المستخدم فتح تطبيق خرائط آبل والنقر على الأيقونة الشخصية الموجودة على يمين نطاق البحث، وفي القائمة يتم تحديد بند "الخرائط دون اتصال الإنترنت"، ثم النقر على "تنزيل – تنزيل الخريطة الجديدة" وعندئذ يتم إدخال اسم المدينة المطلوب تنزيل خرائطها.

وبعد عملية البحث يظهر مربع الاختيار على الخريطة، ويمكن رسم هذا المربع بالمساحة المطلوبة من أجل تحديد قسم الخريطة، وأشارت بوابة التقنيات الألمانية إلى أنه في حالة تحديد مساحة كبيرة للغاية فإن مربع التحديد سينتقل تلقائياً إلى الحد الأقصى المسموح به والبالغ 8 غيغابايت، وعند النقر على "" سيتم البدء في تنزيل مقطع الخريطة، والتي ستقوم آبل بتسميتها تلقائياً.

خيارات مفيدة

وهناك العديد من الخيارات المفيدة في قائمة الخرائط دون اتصال الإنترنت، حيث يمكن للمستخدم تفعيل وتحديد عملية التحديث التلقائي للخرائط، بحيث تتم عملية التحديث أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وذلك لتوفير البيانات أثناء الاتصال الجوال.

كما يمكن ضبط تطبيق الخرائط بحيث يتم الاقتصار على استعمال الخرائط دون اتصال الإنترنت فقط.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جو 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جو 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا