تكنولوجيا / اليوم السابع

تقرير: حملة جمع الأموال لشركة OpenAI ترفع تقييم الشركة الناشئة إلى 150 مليار دولار

تجري شركة OpenAI محادثات لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين بتقييم 150 مليار دولار وفقًا لأشخاص مطلعين على الموقف.

التقييم الجديد، وهو رقم لا يشمل الأموال التي يتم جمعها، أعلى بكثير من تقييم 86 مليار دولار من عرض الشركة في وقت سابق من هذا العام، ويعزز مكانتها كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

وفي الوقت نفسه، تجري شركة OpenAI أيضًا محادثات لجمع 5 مليارات دولار في شكل ديون من البنوك في شكل تسهيل ائتماني متجدد، وفقًا لأحد الأشخاص، الذين طلبوا جميعًا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة معلومات خاصة.

ورفضت الشركة الناشئة التعليق، وأشار الأشخاص المطلعون على الصفقة إلى أن المناقشات لا تزال جارية وأن الشروط قد تتغير.

ومن المقرر أن تقود جولة التمويل شركة Thrive Capital، وفقًا لما أوردته بلومبرج في وقت سابق، ورفضت Thrive التعليق على أحدث تقييم، ومن المقرر أيضًا أن تشارك Microsoft، أكبر مستثمر في الشركة، كما كانت Apple وNvidia في محادثات بشأن الاستثمار.

‏OpenAI ليست أول شركة ناشئة كبرى في مجال التكنولوجيا تلجأ إلى بنوك وول ستريت للحصول على تسهيل ائتماني متجدد، فقد استغلت مجموعة من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Facebook - Meta Platforms الآن - وAlibaba Group Holding وUber Technologies وDoorDash، وول ستريت للحصول على خطوط ائتمان قبل متابعة الطرح العام الأولي، غالبًا جزئيًا لتعزيز العلاقات المصرفية، وتاريخيًا، تميل الشركات إلى مكافأة البنوك التي تقدم التزامات ائتمانية كبيرة بأدوار في الاكتتابات العامة الأولية، في المقابل، يقدم المقرضون أحيانًا شروطًا أفضل للتمويل.

تأسست شركة OpenAI في عام 2015، وكانت في قلب التحول السريع لصناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى إطلاق موجة من الاستثمار مع ظهور روبوت الدردشة سهل الاستخدام في عام 2022، ChatGPT، وقد استحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها إنشاء صور واقعية ونصوص تبدو بشرية من بضع كلمات فقط، على انتباه المستهلكين والمستثمرين.

لقد تطورت شركة OpenAI بشكل كبير كشركة منذ تأسيسها، في أواخر العام الماضي، أطاحت لفترة وجيزة برئيسها التنفيذي سام ألتمان، اليوم، لم يتبق سوى عدد قليل من الفريق المؤسس الأصلي، واتخذت الشركة خطوات لإصلاح مجلس إدارتها وإضافة المزيد إلى صفوفها التنفيذية.

في مذكرة للموظفين الشهر الماضي، قالت المديرة المالية لشركة OpenAI سارة فراير إن التمويل سيدعم الحاجة إلى قوة الحوسبة وغيرها من نفقات التشغيل، حسبما ذكرت بلومبرج، وقالت أيضًا في المذكرة إن الشركة الناشئة تهدف إلى السماح للموظفين ببيع بعض أسهمهم في عرض شراء في وقت لاحق من هذا العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا