تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تضيف مزايا أمنية جديدة إلى متصفح

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أطلقت عددًا من التحسينات الأمنية لمتصفحها الشهير بهدف تعزيز الأمان في أثناء تصفح الإنترنت.

ووفقًا لما أعلنته الشركة في بيانٍ رسمي، فإن المزايا الجديدة تشمل الحماية من الإشعارات المسيئة وتقييد أذونات المواقع ومراجعة الإضافات.

وستعمل أداة فحص الأمان Safety Check المدمجة في متصفح كروم الآن بنحو مستمر في الخلفية لاتخاذ خطوات حماية سريعة، وستُبلغ الأداة المستخدمين بالإجراءات التي تتخذها، والتي قد تشمل إزالة الأذونات من المواقع التي لم يعد المستخدمون يزورونها، وتلك التي يعتقد تصفح جوجل الآمن أنها تحاول خداع المستخدمين لمنحها أذونات إضافية.

وستشير الأداة إلى أي تنبيهات تعتقد أن المستخدمين قد لا يرغبون فيها مع الإبلاغ بالمشكلات التي تتطلب الانتباه، مثل مشكلات الأمان. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تُبلغ أداة فحص الأمان في إصدار الحاسوب من متصفح كروم عن أي إضافات مثبتة قد تشكّل خطرًا.

وستعمل جوجل أيضًا على تقليل عدد الأذونات التي تدوم للمواقع في كروم سواء في أجهزة الحاسوب أو هواتف أندرويد، وستسمح الميزة الجديدة بالموافقة على الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا لمرة واحدة فقط بدلًا من الموافقة الدائمة من أجل تعزيز الأمان والخصوصية، إذ ستحتاج المواقع إلى موافقة المستخدمين في كل مرة قبل الحصول على أي أذونات.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوّسع جوجل القدرة على إلغاء الاشتراك من المواقع عبر زر واحد يجده المستخدمون مرفقًا بالإشعارات الواردة منها، وسوف يساعد ذلك على إلغاء الاشتراك من المواقع المزعجة بطريقة أسهل.

جوجل تضيف مزايا أمنية جديدة إلى متصفح كروم

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا