تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

عطل مفاجئ يصيب في أجهزة أندرويد

  • 1/2
  • 2/2

عانى ملايين مستخدمي أجهزة أندرويد في كافة أنحاء العالم عطلًا مفاجئًا في الأساسي، إذ توقف التطبيق عن العمل بنحو متكرر عند محاولة إجراء .

وأفاد المستخدمون بظهور رسالة خطأ تفيد بـ “توقف تطبيق جوجل عن العمل”، مما حال دون قدرتهم على استخدام محرك البحث عبر هواتفهم الذكية منذ يوم السبت الماضي.

وتأثرت بهذا العطل أجهزة عديدة تعمل بإصدارات مختلفة من نظام أندرويد، ومنها أجهزة جوجل بكسل وسامسونج وغيرها.

ومن جانبها، أعلنت شركة جوجل رسميًا حدوث “اضطراب في الخدمة” يؤثر في عدد كبير من المستخدمين، وأكدّت الشركة أنها تعمل جاهدة لتحديد سبب المشكلة وحلها في أسرع وقت ممكن.

ولم تكشف جوجل عن السبب الدقيق وراء هذا العطل حتى الآن، ولكن المستخدمين واجهوا العديد من المشكلات، ومنها تعطل التطبيق بنحو متكرر، وعند محاولة فتح التطبيق، يعود المستخدم إلى الرئيسية فورًا.

ولاحظ المستخدمون أيضًا عدم عمل مزايا البحث الصوتي و “Google Discover” المدمجة في واجهات بعض الأجهزة، لكن بعض الخدمات الأخرى مثل المساعد الشخصي وعدسة جوجل والبحث عبر متصفح لم تتأثر بالمشكلة.

وتسبب هذا العطل في إزعاج كبير للمستخدمين الذين يعتمدون بنحو كبير على التطبيق في حياتهم اليومية. وحتى إيجاد حل نهائي للمشكلة، يمكن للمستخدمين استخدام متصفح كروم للبحث عبر الإنترنت كحل مؤقت.

وفي تطوّر أخير، حدّثت الشركة الصفحة التي خصصتها للمشكلة عبر موقعها الرسمي مشيرةً إلى حل المشكلة، ونصحت المستخدمين الذين ما زالوا يعانون المشكلة بضرورة حذف بيانات تطبيق جوجل عبر تطبيق الإعدادات.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا