تكنولوجيا / اليوم السابع

سبيس إكس وتى تمدان ولاية كارولينا بخدمة ستارلينك بعد تأثرها بالإعصار

كتبت سماح لبيب

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 12:00 ص

منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية شركتي SpaceX وT-Mobile موافقة مؤقتة على خدمة الاتصال المباشر بالهاتف الخلوى باستخدام أقمار Starlink فى المناطق المتضررة من إعصار هيلين فى كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة.

وقالت سبيس اكس: "تم بالفعل تمكين الأقمار الصناعية وبدأت في بث تنبيهات الطوارئ إلى الهواتف المحمولة على جميع الشبكات في ولاية كارولينا الشمالية، بالإضافة إلى ذلك، قد نقوم باختبار قدرات الرسائل النصية الأساسية (SMS) لمعظم الهواتف المحمولة على شبكة T-Mobile في ولاية كارولينا الشمالية". 

لم يتم نشر منظومة الأقمار الصناعية المباشرة إلى الخلايا الخاصة بشركة SpaceX بشكل كامل، لذا سيتم تقديم جميع الخدمات على أساس بذل أقصى جهد.

وقد تسببت الفيضانات الهائلة الناجمة عن إعصار هيلين في خلق مساحات واسعة من "مناطق انقطاع التيار الكهربائي"، وخاصة في ولاية كارولينا الشمالية، ولا تزال الاتصالات تتأثر بشدة في جميع أنحاء المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة.

وتُظهِر الرسوم البيانية التي نشرتها لجنة الاتصالات الفيدرالية في الأيام الأخيرة أنه على الرغم من تحسن الوضع، إلا أن هناك انقطاعات كبيرة في بعض المناطق.

كما أطلقت شركتا SpaceX وT-Mobile أول أقمار صناعية للاتصال المباشر بالهاتف المحمول في يناير ، ولكن قوبلت هذه الخطوة بمعارضة من شركات مثل AT&T وVerizon ، وقد اشتكت الشركتان إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية من أن إشارات الأقمار الصناعية قد تتداخل مع شبكاتهما الخلوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا