تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

الإماراتية تشارك بمشاريع وحلول مبتكرة في جيتكس جلوبال 2024 

  • 1/2
  • 2/2

تشارك الإماراتية في معرض (جيتكس جلوبال 2024)، الذي سينطلق في دبي يوم 14 من أكتوبر الجاري، لتسليط الضوء على جهودها المتواصلة في مجال التحول الرقمي وتقديم خدمات مالية مبتكرة للمتعاملين. وتأتي مشاركة الوزارة في إطار سعيها إلى تحقيق رؤية في الريادة العالمية في المالية العامة والتنمية المستدامة.

ستقدم الوزارة خلال المعرض مجموعة واسعة من الحلول الرقمية المبتكرة التي طُورت لتسهيل الإجراءات المالية وتحسين تجربة المتعاملين، كما ستعرض الأنظمة والخدمات الرقمية وأحدث مبادراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، التي تسهم في تطوير القطاع المالي.

وتنظم الوزارة خلال الحدث عددًا من الجلسات الحوارية منها ما يتعلق بتجربتها في تنفيذ برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، ومشروع (نظام الفوترة الإلكترونية)، الذي أطلقته بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، لتبسيط عملية الفوترة وتسريع الدورة المستندية.

بالإضافة إلى مبادرة مستشارة الذكاء الاصطناعي (اسأل منى)، وهي عبارة أداة ذكية تقدم إجابات فورية على استفسارات المتعاملين حول الخدمات المالية.

وتندرج مشاركة الوزارة في فعاليات جيتكس جلوبال 2024 تحت إطار خططها لتبادل الخبرات والتجارب وبناء شراكات إستراتيجية مع الجهات والشركات الفاعلة في قطاع التكنولوجيا بما يساهم في ترسيخ مكانتها كجهة رائدة في مجال التحول الرقمي.

وقال سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإمارتية: “تأتي مشاركتنا في المعرض تجسيدًا لالتزامنا الراسخ بتحقيق التحول الرقمي الشامل في الإدارة المالية الحكومية، الذي يمثل ركيزة أساسية لدعم النمو الاقتصادي المستدام في دولة الإمارات، و عرض مشاريعنا الرقمية المبتكرة ليس مجرد احتفاء بالإنجازات، بل هو أيضًا فرصة لتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الجهات والشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا”.

وأضاف: “تسعى الوزارة من خلال هذا الحدث، إلى مشاركة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، مما يساهم في تعزيز مكانتنا الريادية في مجال التحول الرقمي، ونحن على ثقة بأن الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة بما يشمل الذكاء الاصطناعي يسهم في الارتقاء بجودة الحياة وتوفير حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات جميع فئات المتعاملين، ونعمل باستمرار على تطوير منظومة مالية رقمية متكاملة تدعم الابتكار وتوفر بيئة استثمارية جاذبة، مما يعكس طموحات دولة الإمارات في بناء اقتصاد رقمي مزدهر، تحقيقًا لرؤية (نحن الإمارات 2031) ومستهدفات (مئوية الإمارات 2071)، وإستراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2025، وإستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا