تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

أوبو تضيف زر التحكم في الكاميرا إلى هواتف Find X8 مثل آيفون 16

  • 1/2
  • 2/2

أكدت شركة أوبو أن سلسلة هواتف Find X8 القادمة ستحتوي على زر مخصص للكاميرا، على غرار زر التحكم في الكاميرا في هواتف آيفون 16 من آبل.

ويُتوقع إطلاق سلسلة هواتف Find X8 في نهاية شهر أكتوبر الجاري، على أن تصل الأسواق العالمية في وقت لاحق من عام 2025.

وتستثمر الشركة موارد كبيرة لتحسين تجربة التصوير وتحسين أداء الكاميرا في هواتفها الرائدة.

وأثار زر الكاميرا في سلسلة Find X8 اهتمام المستخدمين، إذ “تشو ييباو”، مدير منتجات Find في “أوبو”، عبر مقطع على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo، عن آلية عمل هذا الزر.

ويشبه الزر الجديد إلى حد بعيد ما قدمته آبل في هواتف آيفون 16، ولكنه يتطلب ضغطتين متتاليتين لفتح الكاميرا، بخلاف زر آيفون الذي يفتح التطبيق بضغطة واحدة.

ويتيح زر الكاميرا للمستخدمين التحكم في التكبير عن طريق السحب على الزر، ما يُسهل تجربة التصوير، ويعزز ثبات الصور.

ولم تكشف أوبو إذا كان الزر سيمكن المستخدمين من فتح أخرى، كما هو الحال في هواتف آيفون 16.

ويتيح زر التحكم في الكاميرا الجديد من آبل مجموعة من الإيماءات المختلفة لفتح تطبيق الكاميرا والتقاط صورة أو تسجيل الفيديو بنحو سريع اعتمادًا على حساس للقوة واللمس، إذ يمكن بضغطة خفيفة فتح أدوات التحكم مثل التقريب وقفل التركيز والتعريض، أو الضغط مرتين للوصول إلى خيارات أخرى مثل التعريض أو العمق. وعند السحب، يمكن التنقل بين خيارات التعديل المتاحة، وتغيير بعض المقاييس.

ومن المقرر إعلان التفاصيل الكاملة لسلسلة Find X8 يوم الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا