الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

قطر: ممارسات الاحتلال تنذر بمزيد من الاحتقان والعنف

أدانت دولة قطر بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة، الذي نتج عنه استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء، وعدّته مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، لا سيما الأطفال والنساء، ودعت المجتمع الدولي لسرعة التحرك لإيقاف القتل والدمار.

وحذرت "الخارجية القطرية" في بيان، من أن توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة لتشمل الأعيان المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين، يُعد تصعيدًا خطيرًا في مسار المواجهات.

وأكدت أن هذا من شأنه أن يقوض جهود الوساطة وخفض التصعيد، وينذر بمزيد من الاحتقان والعنف وعدم الاستقرار.

الامتثال للقانون الدولي

كما طالبت الخارجية القطرية المجتمع الدولي، في هذا السياق، بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإجبار -إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال- على الامتثال للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي.

وجددت، موقف الدوحة الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا