الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

خلال يناير الماضي.. رصد 5,687 مخالفة للمباني في

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر يناير الماضي، عن رصد 5,687 مخالفة في عدد من أحياء المدينة.
وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي، تأتي في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضاري للمدينة.

خطة دعم مكثفة

وأضافت أمانة أن هذه الجهود جاءت نتاج خطة الدعم المكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها.
وأوضحت أن الأعمال الميدانية أسفرت عن إشعار 6,907 مواقع مخالفة لتصحيح وضعهم نظامًا.

This is a Twitter Status | This is a Twitter Status ترصد 5,687 مخالفة مباني، وذلك ضمن الجولات الرقابية الميدانية خلال شهر This is a Twitter Status This is a Twitter Status This is a Twitter Status— أمانة محافظة جدة (@JeddahAmanah) https://twitter.com/JeddahAmanah/status/1761732808710521095?ref_src=twsrc%5Etfw


وأشارت إلى أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم وجود لوحة في مواقع البناء توضح بيانات الرخصة أو عدم صيانتها، وعدم وجود حاوية لمخلفات ترميم المباني، وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به بين حد الملكية والسور المؤقت.
إضافة إلى عدم التعاقد مع ناقل نفايات مؤهل من الأمانة في أثناء تنفيذ أعمال بناء أو هدم أو ترميم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا