فيديو / صحيفة اليوم

ايقاف لاعب اسكتلندا مباراتين في يورو 2024

تأكد غياب ريان بورتيوس مدافع واتفورد الإنجليزي عن المباراتين الأخيرتين لمنتخب اسكتلندا في دور المجموعات لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بعد إيقافه نظرا لطرده خلال الهزيمة الساحقة لبلاده أمام ألمانيا 1 5/ في افتتاح البطولة القارية، لتدخل خطير.
وتعرض بورتيوس 25/ عاما/ للطرد بعد تدخله العنيف ضد إلكاي جوندوجان قائد ألمانيا خلال مباراة الفريقين في ميونخ الجمعة الماضي.
ويغيب بورتيوس عن مباراة بلاده أمام سويسرا بعد غد الأربعاء في كولونيا كما سيغيب عن مواجهة المجر في شتوتجارت.
وقررت لجنة التحكم والانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تغريم اتحاد الكرة الاسكتلندي خمسة آلاف و625 يورو لإلقاء الجماهير المقذوفات على أرض ملعب أليانز أرينا في ميونخ. وأكد ستيف كلارك مدرب اسكتلندا أنه كان حريصا على احتواء بورتيوس بعد طرده.
وقال كلارك متحدثا عن بورتيوس في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) "بورتيوس لم يطرد منذ عامين، وكان لاعبا رائعا منذ منحته الفرصة بالمشاركة أمام أوكرانيا". وأوضح "لقد طرد في قبرص لأنه منع هدفا، ولم يمسك المنافس".
وواصل مدرب اسكتلندا "لقد حاول منع هدف محقق أمام ألمانيا، وبالفعل تدخل بشكل قوي، وسعداء لأن جوندوجان لم يتعرض لإصابة قوية".
وواصل كلارك "إن اللاعب محبط بالتأكيد، ولكننا سنساعده، لا تقلقوا بشأن ذلك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا