الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

سحر الطبيعة يرسم لوحات من الجمال على شاطىء أملج بتبوك

  • 1/2
  • 2/2

مدينة أملج هي واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة، وتقع على ساحل البحر الأحمر في المنطقة الشمالية الغربية من محافظة تبوك التي تبعد عنها مسافة 500 كم.
أُطلِقَ على مدينة أملج اسم "مالديف العرب"، لشدة جمالها وشواطئها الجذابة ذات الرمال النقية والمياه الصافية، التي تشبه بشكل كبير شواطئ المالديف العالمية.

الاستجمام على شواطىء تنبض بالحياة

أما شواطئ المدينة فهي قصة أخرى من الجمال والسحر، حيث أنها مكان مناسب للراحة النفسية والاستجمام. بجانب العديد من الأنشطة المائية، مثل السباحة والغوص.
وتنبض الشواطىء بالحياة البرية المثيرة، التي تبهر الزوار من العرب والأجانب. كما تتوفر أماكن الإقامة والتنزه للعائلات، لتكتمل تجربة الزوار بكل أشكال الترفيه.

استطاعت أملج، بجوها الاستوائي الفريد وطبيعتها المتنوعة، احتلال مكانة متقدمة على قائمة الوجهات السياحية من داخل وخارج المملكة. كما أن سحر واحاتها ومحمياتها الطبيعية جعلها مزارًا للطيور المهاجرة.

ملاذ للهدوء والاسترخاء

عندما وضعت شركة "بيتش أتلاس"، وهي شركة ناشئة مقرها لندن، قائمة لأفضل شواطىء العالم، كان شاطىء أملج على مرتبة متقدمة بتلك القائمة، ووضحت الشركة أن المكان يقارن بالمالديف لمياهه الجميلة الهادئة ورماله البيضاء، كما أنه يوفر ملاذًا مثاليًا للباحثين عن الاسترخاء والهدوء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا