الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

المناجاة.. !!


عندما تنقضي عليك أيام وسنين وتمضي، وبين كل ما حصل لنا من الأيام الماضية، الأيام تذهب وأيام تأتي ماذا نقول وكيف تناجي الله ..!!
يجب أن يكون بينك وبين الله مناجاة، لا أحد يعلمها غير الله.. دعونا نقول ..!! عسى أن يؤًتينا ما نحب قريباً وأن نهلل مرحبين بأمانينا ..!! عسى أن تتحقق كل أحلامنا على كل ما نتمناه، وتُجاب دعواتنا.. عسى أن تُفتح كل الأبواب المغلقة.. !! وتتيسر كل الأمور الصعبة.. عسى أن يؤتينا الله من الجبر كل ما ينسينا كل ما فقدناه، وما مررنا به.. وأن تكون كل الايام الآتية جميلة، عسى أن يعوضنا الله عن كل سوء صادفناها ويهبنا الشعور بالطمأنينة، عسى أن يكون القادم كله خير، وعسى أن يهبنا الله أعظم مما حلمنا به ..!!
علينا التعلم من كل ما مضى.. ونستقبل الأيام القادمة بكل ما هو جميل وبصدر رحب ونتمنى القادم الأجمل -بإذن الله - ..!! تعلمنا الكثير ولا زلنا جهلاء في هذه الحياة، الأيام تمضي والعمر يجري ويبقي الشخص يتعلم دروسا جديدة، ينهي شيئاً ليبدأ من جديد. .!! ماضينا جميل بكل ما فيه من سلبيات وإيجابيات لكنها هي الأصل و ما صرنا به الآن من الماضي وما تعلمناه منه ..!! عسى ربي أن يأتينا بكل ما هو جميل ويكتب لنا كل خير ..!! لا تشكو للبشر عن كل هّم، ناجي بها الله وادعي لله واشكي له كل ما في خاطرك وكل ما يألمك ..!!
بك يالله استجير ومن يجير سواك.. إن لم تكن عيناي تراك لكنني استنير بفضلك وكرمك. .!! أًناجيك يالله فاجعل كل ما يؤلمنا يقوينا ..!! عسى الله يبدل كل ألم فرح و كل حزن سعادة وكل أمنية تحقيق وكل له هدف يا رب ..!! تعلم كيف تناجي الله في كل وقت بالدعاء إليه والإلحاح بالدعاء واغتنام أوقات الإجابة ..!!
شمعة مضيئة:
إلهي، إني في مناجاتك أفرُّ إليك، وأسعى بدعائي أن تستجيب لي، إلهي إني ببابك أطرق طالبة لرحمتك وعفوك ومغفرتك، فمن لي سواك يُقيلُ عثرتي، ويكشف همي، ويفرج كربتي ..؟!
وفي الأخير.. مع وداع سنة هجرية لاستقبال سنة هجرية جديدة، نناجي الله ونقول يا رب اجعل الأيام القادمة أيام خير، وأمن وأمان وراحة بال، وتيسير لكل ما هو صعب.. يا كريم..!!»
من محطة المناجاة أُحدثكم.. قلمي
@Sa_Alaseri

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا