فيديو / صحيفة اليوم

”عائلتي والإدمان“.. برنامج توعوي في الشرقية يحصّن الأسر من آفة المخدرات

ضمن سلسلة ”مستشارك“، قدّم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية برنامج "عائلتي والإدمان"، الذي تضمن جلسات إرشادية فردية مجانية، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
وهدف البرنامج، الذي قدمته مستشارة الصحة النفسية والإرشاد الأسري نورة الكناني، ومعالج الإدمان والأخصائي الاجتماعي الأول عبد الله الحارثي، إلى نشر الوعي الأسري حول مخاطر الإدمان وكيفية منه.
وأكد فيصل المسند، مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي والمتحدث الإعلامي للجمعية، على اهتمام الجمعية بنشر الوعي الأسري من خلال مركز التنمية الأسرية، لافتًا إلى أهمية هذه البرامج في تعزيز الترابط الأسري وحماية المجتمع من هذه الآفة.

جلسات إرشادية


شكر مقدمي البرنامج على جهودهم في تقديم الاستشارات والجلسات الإرشادية التي استمرت من 30 يونيو حتى 4 يوليو حضورياً وعن بعد.
وأوضحت نورة الكناني، مديرة المركز، أن الإرشاد الأسري والتوعية هما من أهم أركان الوقاية ومكافحة المخدرات، مشيرة إلى أن بعض الأبناء يقع فريسة للمخدرات والبعض الآخر لا يتعرض لها، وقدمت أمثلة على قصص أسر عانت من آثار المخدرات، مؤكدة على دور الإرشاد الأسري في مساعدة الجهات المختصة في القضاء على هذه الآفة.

إنجازات مجتمعية


يذكر أن مركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية حقق العام الماضي إنجازات مجتمعية رائدة، حيث قدم 447 برنامجاً تنموياً و319 مبادرة و117 برنامجاً تأهيلياً، بالإضافة إلى 50 فرصة تطوعية شارك فيها 128 متطوعاً. كما وصلت نسبة الرضا عن الاستشارات الأسرية المقدمة من المركز إلى 99%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا