فيديو / صحيفة اليوم

الاتحاد الأوروبي يُحقق في احتفال ميريح ديميرال أمام النمسا

يخضع ميريح ديميرال، مدافع المنتخب التركي، للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بشأن إيماءة مثيرة للجدل صدرت عنه بعد تسجيل هدف أمام المنتخب النمساوي في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".
وقام ديميرال بتحية الذئاب، وهي إيماءة مرتبطة بجماعة الذئاب الرمادية لتي يتم تمثيلها سياسيا هناك من خلال حزب الحركة القومية.
وأدانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر وجماعات حقوقية الإيماءة، وطالبوا يويفا بفتح تحقيق.
وذكر يويفا اليوم الأربعاء أنه يحقق في احتمال قيام ديميرال بـ"سلوك غير ملائم" وأنه "سيتم توفير مزيد من التفاصيل الخاصة بهذا الأمر في أقرب وقت".
ومن شأن العقوبات المحتملة التأثير على مشاركة اللاعب في مباراة المنتخب التركي أمام نظيره الهولندي المقرر إقامتها السبت المقبل في دور الثمانية من البطولة.
وبعد المباراة، نسب ديميرال الإيماءة لـ"هويته التركية" وأشار إلى أنها لا تحمل أي رسالة سرية.
وقال :"رأيت الناس أيضا في الملعب تقوم بهذه الإيماءة. كلنا أتراك، وأنا فخور للغاية لكوني تركيا، هذا هو معنى الإشارة. أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي وفخري".
وأعربت فيزر عن غضبها عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، وقالت إنه "لا يوجد مكان لرموز المتطرفين اليمينيين الأتراك في ملاعبنا. استخدام بطولة أمم أوروبا كمنصة للعنصرية غير مقبول تماما".
وأضافت: " السلطات الأمنية الألماني تراقب عن قرب المتطرفين اليمينيين الأتراك في ألمانيا. جماعة الذئاب الرمادية تخضع لمراقبة مكتب حماية الاتحادي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا