فيديو / صحيفة اليوم

شواطئ الرايس.. طبيعة بحرية خلابة ووجهة لهواة صيد الأسماك

  • 1/2
  • 2/2

واحدة من أهم الوجهات البحرية السياحية في المملكة، إذ تتميز بمقومات طبيعية وترفيهية ممتعة تجذب الزوار، إنها شواطئ الرايس بمنطقة المدينة المنورة.
وتتميز الرايس بالطبيعة البحرية الخلابة، والرمال البيضاء التي تغطي شواطئها الهادئة، مما يجعلها وجهة للمتنزهين، وهواة الاستجمام، وصيد الأسماك.
وتقع هذه الشواطئ على ساحل البحر الأحمر، غرب المدينة المنورة وتتبع لمحافظة بدر، لذا تمثل متنفسًا سياحيًا لأهالي منطقة المدينة المنورة والعديد من المحافظات والمناطق المجاورة، ويقصدها أيضًا الزائرون من جميع مناطق المملكة.

الشعاب المرجانية

ويمكنك في الرايس الاستمتاع بإطلالة مميزة على البحر الأحمر حيث جمال المياه الصافية، فهي إحدى الواجهات السياحية والتاريخية المميزة إذ تحتضن ميناء الجار الأثري وبعض الجزر المحمية إلى تميزها بموقعها الجغرافي والساحلي وجمال شعابها المرجانية.
المكان أيضًا أحد أبرز نقاط تجمعات الطيور المهاجرة، كما أن العديد من سواحل الرايس ضحلة جدا بحيث تظهر أرضية البحر عند حدوث الجزر لمسافات تصل أحيانا إلى 750 مترًا مما يساعد على الاستمتاع بتجربة بحرية مميزة.
وتضم الرايس عدة أماكن سياحية مثل الكورنيش الشمالي وهو عبارة عن حديقة وجلسات عائلية، وملاهي أطفال وخدمات عامة ورصيف بحري، بالإضافة إلى شاطئ أبوعود ومنطقة آثار الجار، وهي منطقة محمية أثرية تختص بالمهتمين بالآثار، وكذلك منطقة الرأس الأبيض التي تتميز ببياض رمالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا