فيديو / صحيفة اليوم

أرامكو تعتزم إصدار سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار

تعتزم شركة أرامكو إصدار سندات دولیة بموجب برنامجھا للسندات الدولیة متوسطة الأجل بالدولار الأمریكي، وستكون ذات أولویة وغیر مضمونة بأصول.
ووفقا لبيان شركة أرامكو على تداول ، ستشكل السندات التزامات بالدولار الأمریكي، مباشرة، عامة، غیر مشروطة، وغیر مضمونة من المصدر.
وتحدّد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق.
وقالت إن الهدف من الطرح: استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من السندات للأغراض العامة لأرامكو السعودية أو لأيّ غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من السندات.
ويخضع الطرح لموافقة الجهات الرسمية، كما ستطرح بموجب أحكام القاعدة 144 -أ و(اللائحة إس) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 1933م، حسب تعديلاته.
وستنطبق قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA) ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) على الطرح.
وسيقدم طلبا لقبول السندات في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن. ولقبول هذه السندات للتداول في السوق المالية الرئيسية في لندن.
عيّنت شركة أرامكو السعودیة إتش إس بي سي، والأھلي المالیة، وجولدمان ساكس انترناشونال، وجي بي مورجان، وسیتي، ومورغان ستانلي بصفتھم مدراء سجل الاكتتاب المشتركین الرئیسیین من أجل تنظیم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتبارًا من 01/03/ 1446ھ (الموافق یولیو 09 2024م) اس ام بي سي نیكو، وأم یو إف جیه، والریاض المالیة، والسعودي الفرنسي كابیتال، والعربي المالیة، وبنك أبوظبي الأول، وبنك ابو ظبي التجاري، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك الصین، وجي آي بي كابیتال، وشركة دبي الوطني كابیتال المحدودة، ومیریل لینش المملكة العربیة السعودیة، ومیزوھو، وناتیكسیس بصفتھم مدراء سجل الاكتتاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا