الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

منتخب ينتصر على ساوتومي برباعية في تصفيات مونديال 2026

استهل منتخب مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في أمريكا والمكسيك وكندا، بالفوز على ضيفه منتخب ساوتومي 4 / صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة.

من سجل أهداف المباراة؟

وتقدم المنتخب التونسي عن طريق ياسين مرياح في الدقيقة 37، فيما أضاف زميله يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة .53

وفي الدقيقة 79 سجل حمزة رفيعة الهدف الثالث، فيما اختتم فراس بالعربي الرباعية في الدقيقة .88

تفاصيل الشوط الأول

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب التونسي، الذي قاد هجومه يوسف المساكني قائد الفريق، إلى جانب كل هيثم جويني ونعيم السليتي.

على الجانب الآخر، التزم منتخب ساوتومي بمنطقة جزائه، ولم يحاول كثيرا مباغتة المنتخب التونسي بهجمات مرتدة، الأمر الذي خلق سيطرة شبه كلية للفريق المضيف.

وفي الدقيقة 37 أسفر ضغط المنتخب التونسي عن تسجيله هدف التقدم عن طريق مدافعه ياسين مرياح، الذي استغل ارتباك دفاع ساوتومي داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ضربة ركنية، ليضع الكرة في الشباك.

وبعد الهدف، لم يشن المنتخب التونسي الكثير من الهجمات، وتبادل لاعبوه الكرات فيما بينهم في وسط الملعب دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى ساوتومي.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم تونس بهدف نظيف.

تفاصيل الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، لم تتغير الأمور كثيرا، وواصل المنتخب التونسي سيطرته على مجريات المباراة، ليسجل له يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 53، حيث تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ مدافع ساوتومي ويسدد كرة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة 79 سجل حمزة رفيعة الهدف الثالث للمنتخب التونسي، حيث تلقى تمريرة من علي عبدي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرة في الشباك.

وسجل فراس بالعربي الهدف الرابع للمنتخب التونسي في الدقيقة 88، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في المرمى مسجلا الهدف الرابع.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز كبير لتونس 4 / صفر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا