فيديو / صحيفة اليوم

جزء لا يتجزأ من روسيا.. تصريحات بوتين المثيرة عن دونباس ونوفوروسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع عن التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دونباس ونوفوروسيا، إن البلاد بأكملها تدعم دونباس ونوفوروسيا في جهودهما لإقامة حياة سلمية على الأرض التي كانت جزءًا لا يتجزأ من روسيا لعدة قرون.
وقال بوتين: "الدولة بأكملها وملايين الأشخاص ومتطوعون ومنظمات عامة أخرى تدعم دونباس ونوفوروسيا، وتساعدهما على تحقيق إمكاناتهما الهائلة للبناء والنمو، لإقامة حياة سلمية مزدهرة على الأرض التي كانت جزءًا لا يتجزأ من روسيا لقرون وعادت إلى وطنها مرة أخرى".

إصلاحات شاملة

وأشار بوتين إلى أن العمل على إعادة تأهيل المنطقتين لا يشمل وكالات اتحادية فحسب، وإنما 26 شركة تابعة للدولة، و82 منطقة في روسيا ترعى مدن ومناطق معينة.
ونقلت وكالة أنباء "تاس"عن بوتين قوله: "يجري إصلاح المباني السكنية والمستشفيات والمدارس والمرافق وبناءها بشكل مكثف هنا، ما يعني أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة على الفور توفر رد فعل حقيقي، أعني التمويل، بما في ذلك من الميزانية الاتحادية بالطبع".
كما أشار بوتين إلى عمل البنائين وغيرهم من المتخصصين وأعرب عن شكره لهم على عملهم المتفاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا