فيديو / صحيفة اليوم

تباين أداء الأسهم الأمريكية وسط إعلان أرباح "العظماء السبعة"

تباين أداء الأسهم الأمريكية مع قيام المستثمرين مع تقييم تقارير أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى، المعروفة باسم "العظماء السبعة"، ومنها ألفابت وتسلا، اللاتي أعلنتا نتائجهما الثلاثاء الماضي، وفق ما ذكرت شبكة ياهو فاينانس الأمريكية.

تباين مؤشرات وول ستريت

انخفض مؤشر إس آند بي 500 القياسي ومؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.2% و0.1% على التوالي مع إنهاء مؤشر ناسداك المركب الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا أسفل الخط الثابت في وقتٍ تراجعت فيه الشركات الكبرى عن قمة ارتفاعها هذا العام.
وقد استفادت الشركات الصغيرة لذلك حيث ارتفع مؤشر راسل 2000 بنسبة 3% على مدار اليومين الماضيين.
اقرأ أيضاً: عيون مستثمري وول ستريت تركز على أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى
في بداية أرباح "العظماء السبعة" أعلنت كل من ""و"ألفابت" و"تسلا" عن نتائج ربع سنوية مختلطة بعد جرس الإغلاق.
ارتفعت أسهم ألفابت بنسبة 30% منذ بداية العام كما ارتفعت أسهم منافسيها مايكروسوفت وأمازون بنسبتي 18% و22% منذ بداية العام على التوالي.
وتنفق الشركات الثلاث الأموال في بناء قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية وتنفق بسخاء على مراكز البيانات القادرة على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي التي تقدمها عبر منصات الخدمة السحابية الخاصة بها.

تفوق "ألفابت"

حققت شركة ألفابت الشركة الأم لشركة "جوجل" تفوقًا في كل من النتائج المالية والربحية فقد أعلنت عن توزيع نقدي قدره 0.20 دولار وأبلغت عن إيرادات أفضل من المتوقع.
لكن إيرادات الشبكة وإيرادات الخدمات إلى جانب الاشتراكات وإيرادات المنصات والأجهزة كانت مخيبة للآمال. وارتفعت الأسهم الخاصة بالشركة بنحو 1%.

تخييب "تسلا" للتوقعات

فشلت شركة تسلا في تحقيق توقعات الأرباح في الربع الثاني لكنها حققت تفوقًا على التوقعات في صافي الأرباح.
أعلنت الشركة عن هامش ربح إجمالي بلغ 18% متجاوزة توقعات المحللين التي بلغت 17.4%.
اقرأ أيضاً: توقعات بسيطرة «تسلا» و«جوجل» على اهتمام أسواق الأسهم هذا الأسبوع
لكن فشلها في تحقيق التدفقات النقدية الحرة والنفقات الرأسمالية المطلوبة والدخل التشغيلي أدى إلى انخفاض قيمة السهم في تعاملات ما بعد ساعات التداول حيث انخفضت الأسهم بنحو 3%.

جنرال موتورز

وفي وقت سابق من الجلسة، قام المستثمرون بتقييم أرباح "جنرال موتورز" و"كوكا كولا" مع إغلاق أسهم جنرال موتورز منخفضة بنحو 6% في حين أنهت كوكا كولا اليوم مستقرة.

الانتخابات الرئاسية

وفي الوقت نفسه، تراجعت التقلبات المحيطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية على مدار اليومين الماضيين.
ومن المتوقع أن تحصل نائبة الرئيس كامالا هاريس على دعم المندوبين لتصبح المرشحة الديمقراطية للرئاسة مما يساعد في تهدئة الأجواء بعد انسحاب الرئيس جو من السباق.

السندات والفائدة

أطلقت وزارة الخزانة الأمريكية سلسلة مزادات ببيع 69 مليار دولار من الديون التي تنتهي صلاحيتها بعد عامين.
وقد حصل المستثمرون على عائد بنسبة 4.434% أي أقل بنحو 2.5 نقطة أساس من العائد الذي سجل قبل بدء المزايدة.
يرتبط العائد على السندات لأجل عامين بشكل مباشر بتوقعات أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية لذا فإن تداعيات المزاد القوي بسيطة.
ومن خلال قبول أسعار الفائدة البالغة 4.343% للعامين المقبلين أشار المتداولون إلى توقعاتهم بقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة إلى ما دون المعدل الحالي البالغ 5.33%.

مؤشر داو جونز

تذبذب مؤشر الأسهم داو جونز صعود وهبوط حيث ارتفعت أسهم شركة كوكاكولا التي أعلنت عن تحقيق إيرادات بنسبة 0.9% مما ساهم بثلاث نقاط في مؤشر داو جونز، وفق ما ذكرت صحيفة بارونز.
لكن أكبر تحرك إيجابي كان سهم "أمازون" الذي ارتفع بنسبة 2.8% مضيفًا 36 نقطة إلى مؤشر داو جونز.
كما انخفض سهم "" بنسبة 0.9% مما دفع مؤشر داو جونز إلى الانخفاض بمقدار 19 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا