فيديو / صحيفة اليوم

مسار «دراجات» لتخفيف الازدحام


العاصمة تعتبر من أكثر مدن العالم نمواً وازدهاراً وحركة دائمة لا تتوقف، هذه الانطلاقة وذلك التوهج بالتأكيد سبب ازدحاماً مرورياً لأن الجميع يرغب العيش والتواجد في هذه المدينة ليسعد ببرامجها وأنشطتها ومراكزها المختلفة التي تعطي بعداً ثقافياً وفنياً يبهر الجميع.
ذلك الازدحام المروري يؤكد على تلك النقلة الوثابة التي تشهدها الرياض بحيث أصبحت مطلباً للجميع سواء فتضاعفت أعداد مستخدمي السيارات وكذلك العاملين في الشركات التي بدأت الانتقال للعاصمة مما حول شوارعنا إلى ازدحام مستمر يتطلب حلول عاجلة لتخفيفه.
من مسببات الزحام كثرة العمالة ومندوبي التوصيل وموظفي الشركات والمؤسسات الذين يقطعون الطرقات ذهاباً و إياباً مستخدمين سياراتهم الخاصة مما يضاعف من ذلك الازدحام.
بالنسبة لموظفي الشركات والمؤسسات يمكن تعويض استخدامهم للسيارات بباصات تؤمنها كل شركة أو مؤسسة لإيصالهم لإعمالهم وإرجاعهم لمنازلهم بشكل يومي بدلاً من توجه كل منهم على حدة بسيارته الخاصة، ويمكن العديد من الغرامات على من يتجاوز ذلك.
مشاكل الازدحام تكثر في الطرق الرئيسية المهمة والمقترح تخصيص مسار على طول كل طريق من الطرق المهمة فقط بعرض لا يتجاوز مترين يتم تحديده بعلامات واضحة مرتفعة تمنع دخول السيارات عليه، يكون مخصص للدراجات النارية ويستخدمه مندوبو التوصيل، مع منع أي مندوب من استخدام السيارة الخاصة في التوصيل كذلك يستخدمه جميع العمالة ومن يرغب في استخدام الدراجة النارية من موظفي الشركات والمؤسسات وغيرهم.
وبهذه الطريقة سيقل الازدحام المروري كثيراً، فضلا عن تشجيع الكثير على استخدام الدراجات في مسارات آمنة لهم بعيداً عن حوادث السيارات.
هناك الكثير يتمنى استخدام وسيلة المواصلات تلك ويحتاج التشجيع فقط لينطلق.
almarshad_1@

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا