فيديو / صحيفة اليوم

خلال يونيو.. تراجع غير متوقع للإنفاق على مشروعات التشييد في أمريكا

أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس، تراجعًا غير متوقع للإنفاق على مشروعات التشييد خلال شهر يونيو الماضي.
وقالت الوزارة، إن الإنفاق على مشروعات التشييد تراجع خلال شهر يونيو بنسبة 3ر0%، إلى ما يعادل 148ر2 تريليون دولار سنويًا، بعد تراجعه بنسبة 4ر0% إلى ما يعادل 155ر2 تريليون دولار سنويًا خلال مايو، وفقًا للبيانات المعدلة.

توقعات ارتفاع الإنفاق

كان المحللون يتوقعون ارتفاع الإنفاق على التشييد خلال يونيو بنسبة 2ر0% بعد تراجعه بنسبة 1ر0% خلال الشهر السابق عليه، وفقًا للبيانات الأولية.
وجاء التراجع غير المتوقع للإنفاق على خلفية انخفاض إنفاق القطاع الخاص بنسبة 3ر0% إلى ما يعادل 665ر1 تريليون دولار، في حين تراجع الإنفاق على مشروعات التشييد السكنية بنسبة 3ر0% إلى ما يعادل 928 مليار دولار سنويًا.
كما تراجع الإنفاق على المشروعات غير السكنية بنسبة 1ر0% إلى ما يعادل 6ر736 مليار دولار سنويًا.

الإنفاق العام على التشيي

في الوقت نفسه، أشار تقرير وزارة التجارة إلى تراجع الإنفاق العام على التشييد خلال يونيو بنسبة 4ر0% إلى ما يعادل 9ر483 مليار دولار، مع تراجع الإنفاق على المشروعات التعليمية بنسبة 9ر0% إلى ما يعادل 9ر101 مليار دولار سنويًا.
وتراجع الإنفاق على مشروعات الطرق السريعة بنسبة 3ر0% إلى ما يعادل 5ر143 مليار دولار سنويًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا