فيديو / صحيفة اليوم

حملة تشكيك وثأر بنهائي الملاكمة .. إيمان خليف تصنع التاريخ بالأولمبياد


نجحت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، في تحقيق ميدالية الملاكمة وزن 66 كجم، بعد التغلب على الصينية يانغ ليو لتنجح في صناعة التاريخ لها ولبلادها.
وكانت خليف قد نجحت في التأهل إلى النهائي، بعد التفوق على التايلاندية جان جايم سوانبينغ حاملة اللقب.
حملة تشكيك
وواجهت خليف حملة تشكيك كبيرة من جانب الإعلام الغربي، بعد أن انسحبت أمامها الإيطالية أنجيلا كاريني في مباراة دور الـ16.
الملاكمة الإيطالية كانت قد انسحبت بعد أول لكمة وجهت لها من خليف، لتقول "هذا ليس عدلًا"، لتنسحب من المواجهة بعد 45 ثانية فقط!
وبعد تلك الواقعة قامت وسائل الإعلام الغربية بتوجيه حملة ضد إيمان، ووصفتها بأنها رجلًا ويجب أن يتم استبعادها من الأولمبياد، مثلما حدث في بطولة العالم للملاكمة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
الأولمبية الدولية تُنصف خليف
وخرجت اللجنة الأولمبية الدولية ببيان، تنصف به إيمان خليف، وتؤكد على أنها أنثى وستُكمل باقي منافسات أولمبياد باريس بشكل طبيعي.
وبالفعل استكملت إيمان مسيرتها في الأولمبياد لتنجح في تحقيق الإنجاز التاريخي وتتوج بالميدالية الذهبية.
ثأر في نهائي الأولمبياد
ونجحت إيمان في الثأر بنهائي أولمبياد باريس 2024 من الصينية يانغ ليو، وذلك بالفوز والتفوق عليها وخطف الميدالية الذهبية منها.
وكانت إيمان قد تم استبعادها من نهائي بطولة العالم 2023 ضد يانغ، لتتوج الأخيرة بالذهبية دون أن تلعب المباراة.
وكان الاتحاد الدولي قد استبعد إيمان، بسبب ارتفاع معدلات هرمون التستوسترين لديها، لتخسر فرصة المنافسة على نهائي بطولة العالم، وتحصل عليها الملاكمة الصينية دون أن تلعب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا