فيديو / صحيفة اليوم

وفاة جوردان إريكسون مدرب إنجلترا الأسبق

توفي المدرب السويدي المخضرم سفين جوران إريكسون المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا، اليوم الإثنين عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.
وأصدرت عائلة المدرب السويدي بيانا صحفيا يقول "لقد توفي جوران إريكسون صباح اليوم في منزله، وهو محاط بأفراد عائلته".
وأوضح البيان أن أقرب المعزين هم ابنته لينا، وابنه يوهان، وكذلك زوجته أماندا وحفيدته سكاي إضافة إلى الأب سيفين وصديقته يانسيت، وكذلك شقيقه لارس إريك وزوجته جومونج.
وشددت الأسرة على ضرورة احترام رغبتهم في الحداد بخصوصية وعدم التواصل معهم وان تترك التعازي مع فتح باب التعازي والرسائل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرب السويدي الراحل.
وكافح سفين جوران إريكسون طويلا مع سرطان البنكرياس وظهر مؤخرا كمدير فني في مباراة ودية استعراضية بملعب أنفيلد معقل فريق الإنجليزي.
وصنع المدرب السويدي الراحل شهرته خارج حدود بلاده حيث عمل مديرا فنيا لعدد من الأندية مثل بنفيكا البرتغالي، وروما ولاتسيو وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، وليستر سيتي الإنجليزي وتنقل أيضا بين منتخبي المكسيك وكوت ديفوار وتبقى التجربة الأبرز في مسيرة إريكسون عمله مديرا فنيا لمنتخب إنجلترا بين عامي 2001 و2006، كما عمل مستشارا ومديرا رياضيا لعدد من الأندية والاتحادات.
وكانت آخر تجاربه التدريبية عندما عمل مديرا فنيا لمنتخب الفلبين لأشهر قليلة بين أواخر عام 2018 وأوائل .2019

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا