فيديو / صحيفة اليوم

%29.3 من السكان.. تتصدر دول العالم في أعداد المسنين

تصدرت اليابان قائمة تضم 200 دولة ومنطقة حول العالم في أعداد المسنين، إذ يبلغ أكثر من 36 مليون ياباني 65 عاماً أو أكثر في عام 2024، ما يمثل %29.3 من السكان، وهو مستوى قياسي جديد، وفق بيانات أصدرتها وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات.
وقالت الوزارة الأحد، إن جزيرة المارتينيك الفرنسية حلت في المركز الثاني بنسبة 25,3% من السكان، ثم بورتوريكو بنسبة 24,7% ثم إيطاليا 24,6%.
يحدث ذلك رغم أن عدد سكان في عام ، انخفض بمقدار 595 ألف نسمة مقارنة بعام 2022، وبات يبلغ 124 مليوناً، وفقاً للأرقام الجديدة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

انخفاض القوى العاملة

وللأزمة السكانية تبعات كبيرة، إذ إن الزيادة في عدد كبار السن تؤدي إلى زيادة التكاليف الطبية والاجتماعية بالإضافة إلى انخفاض عدد أفراد القوى العاملة.
كما سجلت اليابان رقماً قياسياً ثانياً تمثّل في أن 9,14 ملايين شخص من كبار السن كانوا يعملون في عام 2023، أي 13,5% من إجمالي أفراد هذه الفئة. بما يشكّل واحداً من كل سبعة أشخاص من بين السكان النشطين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا