فيديو / الصباح العربي

القاهرة الإخبارية: حركة نزوح كبيرة فى لبنان عقب التصعيد الإسرائيلى الأخيراليوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024 04:36 مـ   منذ ساعة 47 دقيقة

قال المطعني، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إنه منذ قليل كان هناك مؤتمر صحفي لرئيس لجنة الطوارئ اللبنانية تحدث فيه عن عدة موضوعات تتعلق بزيادة عدد النازحين، وأن هناك مراكز للإيواء تسقبل هؤلاء النازحين.

ونوه بأن هذا اليوم شهد عددًا من الاجتماعات الخاصة بقضية النازحين وكذلك الدول المانحة، حيث كان المؤتمر الأول وهو الخاص بالدول المانحة وبعض أعضاء الحكومة اللبنانية وكذلك مفوض الشئون الإنسانية اللبنانية في الأمم المتحدة، حيث جاء هذا الاجتماع لمناقشة الوضع، خاصة بعد نزوح أكثر من مليون شخص.

وأكد أن مراكز الإيواء التي فتحتها الحكومة اللبنانية يقدر عددها بـ1000 مركز، ومع ذلك لم تستوعب أعداد النازحين الذين تخطت أعدادهم المليون نازح، حيث إن هناك الكثير من العائلات اللبنانية تفترش الأرصفة، بسبب عدم وجود أماكن لهم.

وأشار إلى أن أكثر من 10 آلاف نازح قد ذهبوا للأراضي السورية بسبب اكتظاظ الفنادق بالنازحين، كما تم توفير عدد من الوجبات الخاصة للنازحين من أجل الحفاظ عليهم من خطر الإصابة بأمراض الغذاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا