الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

| الرجل أم المرأة في المطبخ؟.. طهاة محترفون يحددون "النفس" الأفضل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يواصل مهرجان "الوليمة" للطعام أعماله ويستقبل الزوار في حرم جامعة الملك سعود بمدينة ، إذ يعرض تراث المملكة الغذائي الغني بالوصفات المختلفة والأصيلة، عبر مجموعة متنوعة من الطهاة الرجال والسيدات.

التقت "اليوم" خلال جولتها في المهرجان مجموعة من الطهاة السعوديين، والذين أجابوا عن سؤال "برأيك من الأفضل في الطهي، النساء أم الرجال، ولماذا؟".

مهرجان الوليمة للطعام السعودي يستقبل زواره من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة 12 صباحًا - اليوم

من الأفضل بالطهي؟

ذكر الشيف عبدالرحمن سلطان، أنه يرى أن الرجال لديهم القدرة على التحمل أكثر، وخصوصا فيما يخص حمل القدور والأدوات الثقيلة والكبيرة، والطهي للمناسبات، بالإضافة إلى أن نفس الرجال في الطهي كما يصفه "لا يعلى عليه".

بينما ترى الشيف منيرة البدر أن المرأة ماهرة في أدوات المطبخ والابتكارات أكثر، بينما يتمتع الرجل بذائقة أقوى، وذلك لأن المرأة متعودة على الطهي دائمًا، ولكن لا تزال المرأة متطورة ومتجددة أكثر.

يقدم تجارب متنوعة عبر تذوّق الأطعمة التقليدية - اليوم

وأشار الشيف راكان العرجاني أن الرجال هم أهل الطبخ من الأساس وأن النساء تغلبوا عليهم في فترة من الفترات، وأضاف: "الآن عادوا الطهاة الرجال بشكل أكبر، وبإذن الله نكمل بعض لرفع اسم المملكة عاليًا.

وقالت الطاهية حبيبة عبد الله: "التنافس موجود، ولكن حاليًا كل شيف لديه إبداع داخلي، والأهم هو النَفَس، فمن الممكن أن تكون المكونات واحدة والتحضير واحد، ولكن يختلف "النَفَس"، وهو الذي يخلق الفرق، بالإضافة لاختلاف التقنيات وطريقة التقديم اللذان يشكلان فرقًا أيضًا للخروج بالطبق بالشكل المطلوب والمختلف.

يذكر أن المهرجان يفتتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرًا إلى الساعة 12 صباحًا، ويتضمن 13 منطقة من حول المملكة، إضافة إلى منطقة الدولة المشارِكة اليونان، والتي تستعرض من خلالها ثقافتَها في مجال الطهي، ومنتجاتِها وأطباقَها التقليدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا