الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

استفادوا من منحة دراسية جزائرية.. استشهاد 102 طالب في غزة

ومن بين هؤلاء الشهداء، ارتقى أكثر 100 طالب فلسطيني ممن تحصلوا على منحة للدراسة في الجامعات الجزائرية بعنوان سنة /2024.

وكشف من جهته،  رئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي “الكناس”، ميلاط عبد الحفيظ، أن 500 طالب فلسطيني تحصلوا على منحة للدراسة في الجامعات الجزائرية. مردفا “لكن للأسف 102 طالب منهم استشهدوا لحد الآن في غزة، قبل التحاقهم بالجزائر”.

وأعلن من جانبه، المتحدث باسم الفلسطينية صادق الخضور، عن استشهاد 2000 طالب في قطاع غزة. وأكثر من 70 من إطار تعليمي جراء العدوان الصهيوني المستمر على فلسطين المحتلة. وقال الخضور، إن 200 مدرسة تعرضت “لعدوان الاحتلال”، بحسب تعبيره.

ويواصل الجيش الصهيوني المحتل عملياته العسكرية ضد قطاع غزة وفلسطين عامة، منذ 23 يوما.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من أن الوضع في قطاع غزة يتدهور بسرعة. داعيا مجددا إلى وقف إطلاق نار لوضع حد لـ”كابوس” إراقة الدماء. وقال غوتيريش خلال زيارة إلى العاصمة النيبالية كاتماندو: “الوضع في غزة يزداد يأسا ساعة بعد ساعة”. مبديا أسفه لـ”تكثيف إسرائيل عملياتها العسكرية بدل إعلان هدنة إنسانية مدعومة من الأسرة الدولية في ظل حاجة ماسة إليها”.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا