عرب وعالم / الجزائر / النهار

أول عملات معدنية للملك تشارلز الثالث تدخل للتداول

سيتم توزيع ما يقرب من ثلاثة ملايين من العملات المعدنية الجديدة بقيمة جنيه إسترليني. في جميع أنحاء المملكة المتحدة، عبر مكاتب البريد والبنوك.

وبعد الأوراق النقدية في جوان الماضي، هذه هي أولى العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث. والتي سيتم طرحها للتداول هذا الأسبوع في المملكة المتحدة.

وسيتم توزيع ما يقرب من ثلاثة ملايين من هذه العملات الجديدة بقيمة جنيه واحد. في جميع أنحاء البلاد من خلال مكاتب البريد والبنوك.

سيتم تداول العملات المعدنية الجديدة جنبًا إلى جنب مع تلك التي تعرض صورة الملكة إليزابيث الثانية. والتي سيتم استبدالها عند تعرضها للتلف أو التآكل.

وستقوم Royal Mint (المؤسسة المسؤولة عن سك العملة البريطانية) بعد ذلك بطرح سبع عملات معدنية أخرى للتداول. تتراوح من بنس واحد إلى 2 جنيه إسترليني. كما أنها مستوحاة من الطبيعة لتعكس التزام الملك تجاه .

وسيتم نقش السنجاب الأحمر على العملة فئة 2 بنس، وورقة البلوط على العملة فئة 5 بنسات. وطيهوج الخشب على العملة فئة 10 بنسات. وطائر البفن على العملة فئة 20 بنسا. وسيتم نقش العملة المعدنية فئة 2 جنيه بالزهور الوطنية: الورد، والنرجس، والشوك، والبرسيم.

كما أظهر استطلاع عام أجرته دار سك العملة الملكية أن عملة النحلة بقيمة 1 جنيه إسترليني هي المفضلة في . تليها مباشرة عملة السنجاب الأحمر فئة 2 بنس.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

طالع أيضا:

تصريح المسافرين بالعملات الأجنبية الكترونيا لدى الجمارك

تقرر بموجب مشروع قانون المالية لسنة 2024، إلزام المسافرين الذين يملكون مبالغ بالعملة الوطنية أو الأجنبية، تزيد عن الحد المحدد بموجب التشريعات والتنظيمات المعمول بها، بالتصريح عنها كتابيا أو إلكترونيا لدى المصالح الجمركية.

ومقابل ذلك، فقد تقرر أيضا إمكانية تسديد أتاوى ورسوم أملاك الدولة والحفظ العقاري ومسح الأراضي المحصّلة من طرف قابضي أملاك الدولة والحفظ العقاري، عن طريق الدفع الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا