عرب وعالم / البشاير

نتنياهو يخطط للتخلص من الدفاع

كتب: شيرين عصملي

كشف زعيم حزب إسرائيل بيتنا، أفيجدور ليبرمان، اليوم الأحد، عن أمر مثير للأوساط الحربية في إسرائيل، وهو تلقيه عرضًا من رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو لتولي منصب الدفاع بدلًا من يوآف جالانت.

وأكد أفيجدور ليبرمان، أنه يرفض الانضمام إلى هذه الحكومة وأنه سيعمل على إسقاطها، لافتًا أنه تلقى هذا العرض الأسبوع الماضي بعلم «نتنياهو».

ووفقًا لما نقلته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أنه نفى حزب الليكود الذي يقود الائتلاف الحاكم تقديم هذا العرض، وأوضح أن العرض جاء بسبب ما يتعرض له «نتنياهو» من «ضغط شديد جدًا».

خلافات مجلس الحرب الإسرائيلي

وكان ذلك في إشارة إلى الخلافات المتصاعدة داخل مجلس الحرب الإسرائيلي ومكونات حكومة الطوارئ.

وقال رئيس إسرائيل بيتنا، إنه لم يعد بالإمكان إصلاح هذه الحكومة، معبرًا أنه لن يقع في الفخ نفسه مرتين، لافتًا أنه كان في السابق وزيرًا للدفاع تحت رئاسة نتنياهو، ثم قدم استقالته.

وأكد أفيجدور ليبرمان، على أنه يتعاون حاليًا مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد وزعيم حزب “أمل جديد” برئاسة جدعون ساعر، من أجل الإطاحة بهذه الحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا