الارشيف / عرب وعالم / البشاير

اشتعال الداخل الإسرائيلي.. الحريديم يتظاهرون ويغلقون شارعا في تل أبيب

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن الحريديم، وهم اليهود المتزمتون دينيا، نظموا تظاهرات اليوم رفضا للخدمة العسكرية الإجبارية، والذين هددوا بأنهم قد يغادرون البلاد إذا ما كان هناك إجبار لهم لتأدية الخدمة العسكرية.

وأضافت “أبو شمسية، خلال مداخلة ببرنامج” مطروح للنقاش “، المذاع على قناة” القاهرة الإخبارية ، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أنه جرى تنظيم مظاهرة وإغلاق شارع رقم 4 في بني براك شرق تلك أبيب، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 4 من المتظاهرين بحجة عرقلة حركة السير والمرور هناك، و-حتى هذه اللحظة- الشارع مغلق أمام حركة المركبات ذهابا وإيابا.

وأشارت إلى أن الحال كذلك في القدس المحتلة، حيث كان هنالك تظاهرة أخرى للحريديم، وتظاهرة واقتحام لمبنى المحكمة العليا الإسرائيلية أثناء انعقاد جلسة للبت والمباحثة في هذا القانون من فرضه أو عدم فرضه، واقتحمت مجموعة من الحريديم مبنى المحكمة والجلوس على الأرض والقيام بمظاهر احتجاجية.

وأوضحت أن هذه التظاهرة اليمينية تتشابه بما حدث أمس لكن من الجانب اليساري، واعتقال 7 من المتظاهرين حسب ما نقلته هيئة البث الرسمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا