عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

بن غفير وسموتريتش: حان الوقت لحرق لبنان وإعادته إلى العصر الحجري

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

طالب الأمن القومي ايتمار بن غفير بحرق لبنان وإعادته إلى “العصر الحجري” ردا على هجمات حزب الله التي تسببت باندلاع حرائق شمال إسرائيل الليلة الفائتة.

بن غفير قال إن ما يحدث في شمال إسرائيل، أي هجمات حزب الله والحرائق في شمال البلاد “تجسيد لنتائج سياسة الاحتواء”، مضيفا أنه “حان الوقت ليحترق لبنان كله”، وفق ما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية.

الوزير الإسرائيلي أردف أن “الإدارة غير الشرعية لمفهوم مجلس الوزراء استمرار مباشر لسياسة الشمول والتناسب، وهي السياسة التي أدت مباشرة إلى السابع من أكتوبر. وبدلاً من الخضوع لحماس، حان الوقت لكي يحترق لبنان كله”.

دعوة بن غفير وافقه عليها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، الذي توعد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، مضيفا: “قبل بضع ساعات فقط تم تحذيري من أن الوضع في الشمال يتدهور وأن المنطقة الأمنية يجب أن تنتقل من إسرائيل إلى جنوب لبنان”.

وأضاف “المفهوم الجديد الذي تقوده حكومة الحرب يشتعل منذ ساعات طويلة وينفجر في وجوهنا.. قبل عام كان هناك وزير دفاع قال سنعيد لبنان إلى العصر الحجري”.

وأردف قائلا “السيد رئيس الوزراء، السيد وزير الدفاع، السيد رئيس الأركان، لقد حان الوقت. هناك دعم كامل من الشعب الإسرائيلي بأكمله”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا