عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

غالانت يوصف بـ “الوقح” ويجب إقالته

وحده الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من الائتلاف الحكومي من صوّت ضد قانون التجنيد الإلزامي للحريديم، وعقب التصويت على مشروع القانون الليلة الفائتة، سُمع تساحي برافرمان، مدير مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وهو ينتقد غالانت: “إنه وقح، يجب إقالته”، هذا مانقلته يديعوت الإسرائيلية.

وفي وقت سابق أمس، قالت “يديعوت” إن غالانت ينوي التصويت ضد قانون التجنيد، وإن هذه الخطوة قد تكلفه منصبه.

زعيم المعارضة يائير لابيد علّق على التصويت لصالح إحياء قانون التجنيد، وهاجم الائتلاف الحكومي.

وقال لابيد: “هذه واحدة من أسوأ لحظات إذلال الكنيست الإسرائيلي على الإطلاق”.

وأضاف: “في خضم يوم آخر من القتال العنيف في قطاع غزة، تمرر الحكومة الفاسدة قانون التهرب من الخدمة العسكرية ورفضها”.

من جانبه، علق رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان على تصويت الائتلاف الحكومي على القانون قائلا: “في جوف الليل، بينما يقاتل خيرة أبنائنا وبناتنا في ساحة المعركة، اتخذت الحكومة الإسرائيلية خطوة أخرى نحو قانون التهرب من الخدمة العسكرية، الذي يشكل ضررا خطيرا لجنود الجيش الإسرائيلي وجنود الاحتياط، ويتعارض مع احتياجات الجهاز الأمني، وكل ذلك من أجل البقاء السياسي”.

بدوره، كتب وزير الدفاع يوآف غالانت بحسابه على منصة “إكس”: “شعب إسرائيل يتوق إلى تفاهمات. التغييرات الوطنية يتم إجراؤها بإجماع واسع النطاق”، مضيفا: “لا يجب أن نمارس سياسة ضيقة على حساب جنود الجيش الإسرائيلي”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا