عرب وعالم / النهار

العمل يطالب المجتمع الدولي بوقف آلة الدمار في غزة

دعا العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، فعاليات المجتمع الدولي للعمل على وقف آلة الدمار والحفاظ على أرواح إخواننا الفلسطينيين.

وأورد الوزير، في كلمة له خلال مشاركته في أشغال الدورة الـ 112 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف السويسرية: “نهيب بكل فعاليات المجتمع الدولي للعمل على وقف آلة الدمار التي ضربت عرض الحائط كل المبادئ والمواثيق الدولية للحفاظ على أرواح إخواننا الفلسطينيين وتمكين العمال الفلسطينيين. من حقوقهم المنصوص عليها في المواثيق الدولية ودعمهم لإقامة دولتهم المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

ولفت الوزير إلى أنه ونحن “نسعى للعيش المشترك بين شعوب المعمورة في إطار عقد اجتماعي متجدد. يعيش الشعب الفلسطيني أفضع أنواع الاضطهاد والحصار والظلم والتجويع في ظل حرب إبادة ممنهجة”.

ومن جهة أخرى، قال بن طالب، أن عملت على بناء عقد اجتماعي متجدد في إطار الثوابت والمبادئ التي ترتكز عليها الدولة وبشكل أساسي تلك المنصوص عليها في بيان أول نوفمبر 1954.

مشيرا إلى أن الطابع الاجتماعي للجزائر يكمن في احترام الحريات الأساسية دون تمييز عرقي أو ديني. وأنّ بيان أول نوفمبر هو الذي أسس لالتزام الجزائر بنصرة القضايا العادلة في العالم.

وذكر الوزير، بأنه وعلى صعيد الحماية الاجتماعية تم وضع سياسات متماسكة قائمة على المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي. حيث ترتكز على مبادئ التضامن بين الأجيال وتشمل التأمين عن المخاطر التسعة المنصوص عليها في الإتفاقيات الدولية ذات الشأن.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا