عرب وعالم / البشاير

: المملكة ترحب بالمستثمرين الدوليين

كتب: شيرين عصملي

رحب ، أحمد الخطيب، بالمستثمرين الدوليين الذين يرغبون في الاستثمار في قطاع السياحة في المملكة العربية .

وأكد الوزير أن الباب مفتوح للأعمال التجارية وأن الحكومة تسعى لتوفير بيئة مواتية للمستثمرين الدوليين وتقديم تسهيلات لتحقيق كفاءة أعلى وتكلفة أقل في ممارسة الأعمال التجارية.

وأشار الوزير خلال مشاركته في قمة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل إلى الفرص الواعدة المتاحة في القطاع السياحي في السعودية للتطور الملحوظ الذي يشهده هذا القطاع.

الاستثمارات السعودية

أكدت الدراسات أن الاستثمارات السعودية في مجال السياحة تعتبر أساسية لتحقيق رؤية 2030، وذلك من أجل تنويع الاقتصاد والانتقال من الاعتماد على النفط إلى اقتصاد متنوع يركز على السياحة، وقد نجحت المملكة في اكتشاف فرص كبيرة في هذا القطاع، حيث يُعتبر السياحة جزءاً هاماً من الاقتصاد العالمي.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، من المتوقع أن يصل مساهمة قطاع السفر والسياحة في الاقتصاد العالمي إلى 11.4% بحلول عام 2034، مساهماً بنحو 16 تريليون دولار.

أشار الخطيب إلى أهمية برنامج الممكنات الاستثمارية في قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة، حيث يلعب دورًا حيويًا في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية من خلال دعم الاستثمار المستدام وتسهيل عملية الاستثمار وتقليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين.

السياحة المستدامة

أكد وزير السياحة التزام المملكة بتحقيق السياحة المستدامة من خلال المركز العالمي للسياحة المستدامة (STGC)، الذي يعمل على تقليل الانبعاثات الصناعية والحفاظ على .

وأشار إلى حرص السعودية على إقامة شراكات وثيقة مع البلدان في جميع أنحاء العالم، ومثال على ذلك هو توقيع مذكرة التفاهم مع البرازيل في عام 2022.

وأوضح أن المملكة تعمل على تطوير بنيتها التحتية المتعلقة بإنشاء وتوسعة المطارات، ويهدف برنامج الربط الجوي إلى زيادة عدد الرحلات الجوية إلى السعودية.

وأشار إلى أن التأشيرة الإلكترونية ساهمت في استقبال أكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال العام الماضي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا