عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تكثف البحث عن الحجاج المفقودين بالتنسيق مع السلطات

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أكدت الخارجية المصرية في بيان، اليوم الثلاثاء، أنها كثفت جهودها في عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك فريضة الحج، مشيرة إلى أن هذه الجهود تأتي بالتنسيق مع السلطات .

ووفقا للبيان، فقد أرسلت السفارة المصرية في بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات جهود البحث عن كافة المفقودين من المواطنين المصريين، بالتنسيق مع السلطات السعودية.

أضاف البيان بأن البحث شمل أيضا إجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون، بهدف الإطمئنان على أوضاعهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة.

إضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية خلال أداء فريضة الحج، إلى أرض ، بحسب ما جاء في البيان.

في السياق، وجه الخارجية المصري “سامح شكري” بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون المكثف مع سلطات المملكة لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين بين صفوف الحجاج المصريين، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالي.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية “أحمد أبو زيد” إن القنصلية المصرية فى قامت بتدشين غرفة طوارئ لاستقبال المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.

من جهة ثانية، دشن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية غرفة عمليات لاستقبال كافة إتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا