عرب وعالم / البشاير

زوجة نتنياهو: الجيش كان يعد إنقلابًا ضد زوجي

كتب: شيرين عصملي

بعد أيام قليلة من تصريحات ابنها يائير، فجرت سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فضيحة كبيرة بوجه الجيش الإسرائيلي، حيث اتهمته بمحاولة تنفيذ انقلاب عسكري.

وأشارت سارة خلال لقاء سابق مع عدد من ممثلي عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، إلى عدم ثقتها بقيادة الجيش بسبب تسريب كبار الجنرالات لأخبار كاذبة عن زوجها بشكل منهجي وغير مسبوق، وفقاً لما ذكرته صحيفة “هآرتس” يوم الثلاثاء الماضي.

وعندما قاطعها أحد الحضور احتجاجًا على كلامها، ردت عليه معتبرة أنه لا يدرك أن هناك محاولة جادة لتنفيذ انقلاب عسكري. وكررت هذا الاتهام مرارًا خلال حديثها.

يائير نتنياهو

وأوضحت العقيد في جيش الاحتياط، فاردا فومرنتس، وهي أم فقدت أحد أبنائها الجنود، وتشغل منصب رئيسة دائرة المصابين في الجيش، أنها كانت شاهدة على تصريحات زوجة نتنياهو، وحرصت على إبلاغ قيادة الجيش بها.

تأتي تصريحات سارة بعد أيام قليلة من اتهامات مماثلة وجهها ابنها للجيش والشاباك، متهمًا إياهما بالخيانة.

ونشر يائير اتهامات على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، تتهم قادة الجيش بتنظيم انقلاب عسكري على والده، بهدف تغطية فشلهم في التصدي لهجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا