عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مسؤولون أمريكيون : واشنطن لن تمنع إسرائيل من دخول حرب في لبنان

مرصد مينا

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن سعي إدارة الرئيس جو ، للحد من الاشتباكات الحدودية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، يواجه صعوبة كبيرة؛ في ظل تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وحذر المسؤولون في تصريحات للصحيفة الأمريكية، اليوم الخميس، من أن “التوترات بين إسرائيل وحزب الله قد تخرج عن السيطرة”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي قوله، إن بلاده لن تمنع إسرائيل من دخول حرب في لبنان إذا تعثرت الجهود الدبلوماسية، مشددا على دعم واشنطن الكامل لتل أبيب ضد حزب الله.

وتقود واشنطن مساعي التهدئة جنوبي لبنان، وقد أرسلت الموفد الخاص للرئيس جو بايدن، آموس هوكستين، إلى تل أبيب وبيروت أكثر من مرة في محاولة لوقف التصعيد وإرساء حل دبلوماسي يُمكّن سكان المناطق الحدودية في الجنوب والمستوطنين في شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم، إلا أن الفشل لا يزال قائماً.

وفي وقت سابق أمس، قال يوآف جالانت، الدفاع الإسرائيلي،:”يمكننا إعادة لبنان إلى العصر الحجري مرة أخرى ولكننا لا نسعى للحرب مع حزب الله”.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة في أكتوبر ، يتبادل حزب الله اللبناني المدعوم من طهران والجيش الإسرائيلي القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان بشكل شبه يومي.

لكن حدّة التوترات بين الطرفين تصاعدت في الأيام الأخيرة، مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعاً إقليمياً.

وقُتل 481 شخصاً في لبنان بينهم 94 مدنياً على الأقلّ و313 مقاتلاً من حزب الله منذ بداية التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا