عرب وعالم / الصباح العربي

.. خطبة وصلاة الجمعة 10 دقائق صيفاً حتى بداية شهر أكتوبراليوم الخميس، 27 يونيو 2024 08:36 مـ   منذ 47 دقيقة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة فى ، يوم الخميس، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى الدولة، بالإيجاز فى خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقائها مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداء من الجمعة 28 يونيو وحتى بداية شهر أكتوبر.

يأتى ذلك "حرصاً على سلامة المصلين، ودفعاً للمشقة عن مرتادى بيوت الله تعالى، خاصة فى شهور الصيف التى ترتفع فيها "، على ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام).
وأوضحت الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة أن "التيسير هو منهج راسخ فى ديننا الإسلامى الحنيف، الذى يعتبر أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضرورات الخمس المتمثلة فى حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل"، مبينة أن هذا الإجراء "يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة، التى تولى جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماماً خاصاً بسنّ التشريعات والقوانين المنظمة التى تعزز هذا الجانب".

وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة المريحة للمصلين، التى تمكّنهم من أداء صلواتهم فى المساجد بروحانية وطمأنينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا