عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الإعلام إسرائيلي: نهاية الحرب في غزة بشكلها الحالي خلال 10 أيام

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، إن التقديرات تشير إلى أن الإعلان عن نهاية الحرب في قطاع غزة بصورتها الحالية سيتم خلال 10 أيام.

ووفقا للقناة الـ 13 الإسرائيلية فإن التقديرات تشير إلى أن الإعلان عن نهاية الحرب بشكلها الحالي سيتم خلال 10 أيام بعد ذلك سينتقل الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة الثالثة من الحرب، وتبدأ المفاوضات من أجل التسوية على الحدود الشمالية مع لبنان.

ونقلت القناة مسؤول إسرائيلي – لم تسمه- قوله إن “الحرب لن تنتهي.. وسنتحرك حيثما توجد معلومات استخباراتية عن نشاط نشاط”، مضيفا بأن “النشاط في غزة سيستمر من خلال غارات وضربات جوية”.

في غضون ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، قولهم، إن خطط “اليوم التالي” للحرب في غزة جاهزة وتنتظر الموافقة عليها.

ومساء أمس السبت إجراء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مناقشة مع كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي في القيادة الجنوبية حول نهاية العملية في رفح.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، كشفت في وقت سابق عن اقتراح الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لخطة اليوم التالي في قطاع غزة تقضي بتقسيمها إلى 24 منطقة إدارية.

كما اقترح غالانت تشكيل قوة محلية في شمال غزة تتولى توزيع المساعدات في قطاع غزة.

ووفقا للصحيفة الأميركية، فإن مسؤولي إدارة يدعمون الفكرة، لكنهم يشككون في إمكانية نجاحها بهذه بسرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا