عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

14 قتيلا إثر انهيار مبنى بمحافظة أسيوط بمصر

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، انتشال 14 جثة وإنقاذ 6 أشخاص كحصيلة نهائية لحادث انهيار منزل في محافظة أسيوط بجنوب والذي وقع أمس الأثنين.

وقالت المحافظة في بيان عبر صفحتها بموقع ، إن جهود رفع أنقاض منزل كان مكوناً من 3 طوابق تعرض للانهيار بمنطقة حي شرق، انتهت، مشيرة إلى استمرار عمل اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة وإخلاء المتضرر منها، حفاظاً على حياة المواطنين.

وذكر البيان بأن جهود رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين وانتشال الجثث تواصلت على مدار 24 ساعة، مؤكدا أنه تم الدفع بـ10 إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري.

بالإضافة إلى لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة، بحسب البيان.

وكان محافظ أسيوط قرر في وقت سابق من الاثنين، تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبنى المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة، لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظاً على أرواح قاطنيها.

كما تمت معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وإخلاء المتضرر منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة.

وتتكرّر حوادث انهيار العقارات السكنية في محافظات مصر عموماً بسبب غياب الرقابة الحكومية، وذلك وسط كثرة المباني الآيلة إلى السقوط والصادرة في حقّها قرارات إزالة أو ترميم لم تُنفَّذ.

يُضاف إلى ذلك ارتفاع نسبة مخالفات البناء واستخدام مواد غير مطابقة لمعايير الجودة والمواصفات المقياسية. وتقدّر بيانات رسمية عدد المباني الآيلة إلى السقوط في مصر بـ97 ألفاً و535 مبنى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا