عرب وعالم / الطريق

كم يبلغ عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي بغزة؟اليوم الثلاثاء، 2 يوليو 2024 11:34 صـ

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل جندي إسرائيلي آخر خلال عمليات التشابك مع الفصائل الفلسطينية أثناء توغل القوات في قطاع غزة، منوه إلى أنه وفق الاحصائيات يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود إلى 672 منذ 7 أكتوبر ، كما أكد مقتل سبعة جنود أيضاً في الضفة الغربية.

وبحسب وكالة أنباء "أرنا" الإيرانية، إن العدد المعلن للقتلى يأتي وفقًا للإحصائيات الرسمية النهائية لدولة الاحتلال الإسرائيلي للنظام الصهيوني، بينما بعض المحللين والخبراء العسكريين يقولون إن العدد أعلى من ذلك بكثير.

في غضون ذلك، مصادر عبري، أفادت بأن عناصر من المقاومة شنت هجومًا دمويًا علىى قواتهم في ممر "نتساريم"، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل اثنين من الصهاينة وإصابة ثلاثة آخرين، مردفًا أن اثنين من الجرحى الثلاثة في حالة حرجة، حسب ما ذكرته وكالة "سما" الفلسطينية .

المصادر العبري يقول إن فرقة المشاة 99 في جيش النظام، طلبت لأول مرة خلال الأشهر الأخيرة دعماً جوياً في ممر نتساريم، مضيفًا أن الإشتباكات مع الفصائل أدت إلى إصابة خمسة جنود على الأقل بجراح خطيرة، في حين أن مروحيات الاحتلال نقلت الجرحى إلى مستشفى أسوتا في مدينة أسدود المحتلة.

اقرأ أيضًا: «مصر» تعد خطة لتطوير وتجديد المجرى المائي لنهر النيل وفرعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا