عرب وعالم / البشاير

منصة مجانية لتعليم الذكاء الإصطناعي ‎

“GoLearning” أول منصة للتعليم الإلكتروني تطلقها “إي آند” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل أكثر من 10 آلاف دورة تعليمية معتمدة و4 آلاف دورة تعليمية مجانية

دورات تعليمية متخصّصة لمختلف القطاعات تقدمها كبرى المؤسسات في مجالات الأعمال واللغات والاستراتيجية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
منصة مجهزة بمحرك متقدم يستخدم الذكاء الاصطناعي لدفع الابتكار في مجال التعلم المتخصّص في المنطقة

أعلنت “إي آند ” اليوم عن إطلاق “GoLearning”، المنصة التعليمية الإلكترونية المبتكرة والمرتكزة على تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الرقمي وتوفير فرص التعلم المستمر للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر “GoLearning” منصة تعليم إلكتروني مبتكرة تطلقها “إي آند” لتقدم أكثر من 10 آلاف دورة تعليمية متخصّصة في مجالات التطوير المهني والشخصي، من خلال تعاونها مع المؤسسات التعليمية الكبرى حول العالم مثل كورسيرا، وإيديكس، وبوسو.

وتوفر المنصة تجربة تعلم متخصّصة تلائم الأهداف والأساليب التعليمية المتنوعة من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة، كما يمكن لأي شخص الوصول إلى منصة “GoLearning” من حاسوبه الشخصي أو عبر الهاتف المتحرك للاستمتاع بأكثر من 10 آلاف دورة وشهادة تعليمية. وتُقدم المنصة دوراتها التعليمية من نخبة المؤسسات الرائدة في المجال التعليمي، مع التركيز على مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، بما يمكّن المستخدمين من اكتساب المعارف والمهارات الحديثة الضرورية لتعزيز تطورهم المهني.
إلى جانب ذلك، تتيح المنصة دورات تعليمية مجانية، حيث تمكّن المستخدمين من الاستفادة من أكثر من 4 آلاف دورة تعليمية بدون أي تكلفة، ومجموعة من الدورات المتخصّصة المدفوعة، وخيارات للاشتراك في باقات تبدأ من 25 درهماً إماراتياً شهرياً فقط، مع الحرية الكاملة في إلغاء الاشتراك في أي وقت.

وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: «يعكس إطلاق منصة التعليم الشاملة “GoLearning” التزامنا بتوفير حلولٍ عالمية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائنا. وتمثل هذه المنصة مبادرةً فريدة تهدف إلى سد الفجوة في مجال التعليم الإلكتروني، من خلال تقديمها لمجموعة متنوعة من الدورات التدريبية بالتعاون مع مؤسسات وجامعات عالمية متخصّصة، وهو ما يساعد على ضمان وصول المتدربين إلى مجموعة شاملة من الدورات التعليمية عبر منصة واحدة مرتكزة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي».

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة “GoLearning” مجموعة واسعة من الدورات التعليمية المصمّمة خصيصاً للأطفال، مما يضمن إتاحة الموارد التعليمية الثرية للمتعلمين من جميع الفئات العمرية. وتقدم المنصة دورات تعليمية في 14 لغة مختلفة مقابل 25 درهماً شهرياً فقط وذلك بإشراف خبراء متخصّصين في اللغات، ومع الالتزام بمعايير الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات (CEFR).

من جهته، قال قيس الزريبي، المدير العام لشركة كورسيرا في الشرق الأوسط وأفريقيا: “في ظل المشهد الاقتصادي السريع والمتغير، أصبح من المهم للأفراد تنمية إبداعاتهم وزيادة إنتاجيتهم وتطورهم في الحياة المهنية، ويُسعدنا أن نتعاون مع “إي آند الإمارات” لتقديم أفضل دوراتنا التدريبية من خلال منصة “GoLearning”، والتي تقدمها أشهر الجامعات والمؤسسات الرائدة مثل جامعة “ديوك” وشركات IBM وجوجل وميتا. إذ تزود هذه الدورات المتعلمين بمهارات الأعمال والتكنولوجيا وعلوم البيانات اللازمة لتحسين خبراتهم وضمان تحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي الجديد. ونؤكد التزامنا بتوفير التعليم والتطوير المهني، ونتطلع إلى دعم المزيد من المتدربين في تحقيق أهدافهم على الصعيدين الشخصي والمهني».

وأفاد أنانت أغاروال، الرئيس الأكاديمي لمنصة 2U التعليمية ومؤسس موقع إيديكس: «يتميز التعليم عبر الإنترنت بقدرة لا مثيل لها بالمقارنة مع أي وسيلة تعليمية أخرى في إيصال المعرفة للجميع وسد العجز الموجود وتجاوز الحدود. وسيساهم انضمامنا إلى مبادرة “إي آند الإمارات” للتعليم الإلكتروني في فتح عالمٍ من الفرص التعليمية المتساوية لجميع الباحثين عن المعرفة في دولة الإمارات، وذلك من خلال تقديمنا لبرامج عالمية المستوى على موقع إيديكس حول مواضيع تتنوع بين الذكاء الاصطناعي وعلوم الحواسيب والقيادة والاستدامة، والتي يقدمها مجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية وقادة الصناعة من جميع أنحاء العالم. ففي عالمنا المترابط الذي نعيش فيه اليوم، تشكل منصات مثل “GoLearning” جسوراً مهمة تقدم للمواهب العالمية موارد تعليمية عالية الجودة. ونهدف من خلال هذا التعاون إلى دعم المتعلمين في الوصول إلى المسارات المهنية التي يستحقونها ورعاية أفكارهم التحولية، وإلى أن نكون المنارة التي تنير درب الابتكار العالمي”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا