عرب وعالم / الطريق

نبأ من الاحتلال الإسرائيلي لسكان مدينة غزة.. ماذا حدث؟اليوم الأربعاء، 10 يوليو 2024 12:52 مـ

في غضون المساعي الإسرائيلية الدائمة إلى التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، زاعمة أن عملية التهجيرة تستهدف القضاء على حماس، ولكن ضمن مخطط صفقة القرن، في الوقت الذي تتجاهل فيه تل أبيب المناشدات الدولية بضرورة وقف إطلاق النار، والتهجير القسري واستخدام حرب التجويع كوسيلة ضغط ضد المدنيين العزل في انحاء القطاع.

بالتزامن مع ذلك، دعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، وفي منشورات وزعتها باللغة العربية، جميع سكان مدينة غزة إلى سرعة إخلاء منازلهم جنوباً، تحديدًا إلى منطقة دير البلح، وأبلغت السكان أنه بإمكانهم مغادرة المدينة بأمان باتجاه الجنوب عبر المعابر المحددة، في إشارة إلى الممرات الآمنة التي تدعي أنه متواجدة ولم يستهدفها الاحتلال.

هذا الأسبوع، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته تعمل في عدة مواقع في مدينة غزة، بما في ذلك خارج حي الشجاعية في الجزء الشرقي من المدينة، حيث كان جيش الاحتلال نشطًا لأكثر من أسبوع غلى حد وصف صحيفة هارتس العبرية؛ وهذه هي المرة الأولى منذ أكتوبر، والتي يُطلب فيها من جميع سكان مدينة غزة إخلاء منازلهم.

اقرأ أيضًا: تحضيرات مصرية روسية لمنتدى برلمانات «البريكس».. ما التفاصيل؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا