عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تقرير: الديمقراطيون يحيكون “خطة” ضد لإجبارة على الانسحاب

مرصد مينا

كشف موقع “أكسيوس” في تقرير نشره اليوم السبت، أن الديمقراطيين يحيكون “خطة” ضد الرئيس الأمريكي جو من أجل إجباره على الانسحاب من السباق الرئاسي.

وقال الموقع:”الديمقراطيون متماسكون جدا، ومعظمهم من إدارتي الرئيسين الأمريكيين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون، يخططون طوال الوقت لدفع بايدن إلى سحب ترشيحه بسرعة.. وبشكل غير رسمي”.

وأوضح المصدر أن هؤلاء هم “لجنة لعدم انتخاب الرئيس، ومهمتهم إخراج بايدن من السباق الرئاسي، وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل”، مشيرا إلى أن عدد الديمقراطيين الذين لا يريدون مشاركة بايدن في الانتخابات يتزايد يوما بعد يوم.

يأتي هذا في وقت أكد فيه بعض المانحين للحزب الديمقراطي أنهم يمكن أن يتبرعوا بمبلغ كبير من المال في حال لم يكن بايدن مرشح الحزب.

كما أكد “أكسيوس” أن الديمقراطيين يأملون بأن يتمكن مستشارو أوباما وكلينتون والزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي من إقناع الرئيس بسحب ترشيحه من الانتخابات.

وفي وقت سابق أفاد الموقع نفسه نقلا عن مصادر بأن الديمقراطيين يعتزمون إعداد بيان يدعو الرئيس بايدن إلى سحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.

يأتي هذا في وقت استمر فيه بايدن بتجاهل الدعوات المتواصلة لانسحابه من السباق الرئاسي، مؤكدا إصراره على المضي قدما في ترشحه، وأنه “الوحيد” القادر على إلحاق الهزيمة بمنافسه الجمهوري دونالد ترامب الذي تلقى دعما من الملياردير أيلون ماسك، في حين تعتزم “شركة ميتا”رفع بعض القيود المفروضة على حسابيه في وإنستغرام.

وأمس الجمعة، استأنف بايدن حملته الانتخابية لدعم ترشحه لولاية رئاسية ثانية بعد أداء متناقض في مؤتمر صحفي مهم، فشل في إسكات الأصوات المطالبة بانسحابه من السباق الرئاسي.

وحاول بايدن البالغ من العمر 81 عاما طمأنة الناخبين، وقال لأنصاره خلال عشاء في مطعم في نورثفيل بولاية ميشيغان “علينا إنهاء المهمة. وأؤكد لكم أنني على ما يرام”.

كما رفض بايدن بشدة التكهنات بأنه قد ينسحب من سباق الرئاسة، وقال في تجمع حاشد في ميشيعان إنه سيهزم “تهديد الأمة” دونالد ترامب.

وعلى وقع هتافات “لا تنسحب”، قال بايدن “كان هناك كثير من التكهنات في الآونة الأخيرة. ماذا سيفعل جو بايدن؟ هل سيبقى في السباق؟ هل سينسحب؟ إليكم إجابتي: “أنا مرشح وسوف نفوز، لن أغير ذلك”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا