عرب وعالم / الصباح العربي

رئيس وزراء فلسطين يبحث مع سيناتور أمريكي جهود وقف حرب الإبادةاليوم الخميس، 18 يوليو 2024 06:06 مـ   منذ 17 دقيقة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، مع عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي السيناتور كريس فان هولن، آخر المستجدات وجهود وقف 'حرب الإبادة' على الشعب الفلسطيني ، وتعزيز جهود الإغاثة وإدخال المساعدات الطارئة لأهالي قطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا ) اليوم ، أطلع مصطفى السيناتور الأمريكي على جهود الحكومة في التحضير لإطلاق العديد من المبادرات لتحسين جودة الخدمات والحوكمة تشمل أمن ، والصحة، والتعليم، والمالية، والتحول الرقمي، وتعزيز النمو الاقتصادي، والتنمية.

وتطرق مصطفى إلى أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) وضرورة الحفاظ عليها، وضمان استمرارية تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة التي تتعرض لها.

وحول قطاع غزة واليوم التالي لانتهاء الحرب وحكم القطاع، أكد مصطفى أن السلطة الفلسطينية لم تغادر قطاع غزة فالحكومة مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات الأساسية في القطاع منها الصحة، والتعليم، والمياه، والكهرباء، وجارٍ العمل على وضع الخطط من أجل إعادة الإعمار والإغاثة الشاملة وتوحيد المؤسسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا