عرب وعالم / اكادير 24

البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم “كراود سترايك” يهوي بعد عطل الإنترنت العالمي

أكادير24 | Agadir24/وكالات

 

شهدت الأسواق الأوروبية تراجعاً ملحوظاً في تعاملات اليوم الجمعة، بعد إغلاق ضعيف لبورصة “وول ستريت” وشلل أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم.

بحلول الساعة 10:30 بتوقيت موسكو، انخفض مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.84% إلى 18247 نقطة، وتراجع مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.68% إلى 8140.85 نقطة، كما انخفض مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.71% إلى 7532.1 نقطة.

وتراجع سهم شركة “كراود سترايك” بنحو 12% في التداولات قبل افتتاح السوق، الشلل التقني العالمي.

علقت شركات طيران عالمية رحلاتها، وشهدت بنوك اضطراباً في أنشطتها نتيجة عطل تقني ضرب أنظمة الحوسبة حول العالم، مما ينذر بخسائر مالية فادحة.

أثر العطل الفني على شركات الاتصالات والبنوك وشركات الطيران ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة وألمانيا وأستراليا ودول أخرى. ترتبط المشكلة الفنية بشركة “كراود سترايك” للأمن السيبراني، والتي أثرت على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التابعة لشركة “مايكروسوفت”.

ذكرت “كراود سترايك” أنها على علم بالأعطال المرتبطة بأجهزة “ويندوز” ذات الصلة بـ “فالكون سنسور”، الذي تزعم الشركة أنه يمنع الهجمات على الأنظمة. من جهتها، أفادت “مايكروسوفت” بأنها استعادت أغلب خدماتها السحابية بعد انقطاعها.

انضمت بورصة لندن إلى المؤسسات الحيوية التي أعلنت عن العطل التقني، كذلك أعلنت Govia Thameslink Railway، أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في المملكة المتحدة، عن وجود مشاكل فنية وحذرت من احتمال إلغاء رحلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا