عرب وعالم / اكادير 24

محكمة العدل الدولية: السياسات الاستيطانية الإسرائيلية انتهاك للقانون الدولي

أكادير24 | Agadir24 /وكالات

 

قالت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، 19 يوليوز، 2024 إن سياسات إسرائيل الاستيطانية واستغلالها للموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية تمثل انتهاكًا للقانون الدولي.

وأكدت المحكمة أن استمرار وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، وأنها ملزمة بإنهاء وجودها فيها بأسرع وقت ممكن. وأشارت المحكمة إلى أن إسرائيل سرّعت من إنشاء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، حيث بلغت أكثر من 24 ألف وحدة استيطانية، مؤكدة أنه يتعين على إسرائيل وقف جميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة.

وأضافت المحكمة أنها غير مقتنعة بأن توسيع القانون الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس مبرر، مشيرة إلى أن إسرائيل فرضت سلطتها كقوة احتلال بطريقة تخالف ما ورد في المادتين 53 و64 من اتفاقية جنيف. وأكدت المحكمة أن ترحيل سكان الأراضي المحتلة من أراضيهم كان قسريًا ويخالف التزامات إسرائيل، مشيرة إلى أن احتجاز الممتلكات الفلسطينية من قبل المستوطنين يخالف التزامات إسرائيل الدولي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا