عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

بسبب هذه التهمة.. إسرائيل تغتال صرافين في غزة ولبنان وسوريا

مرصد مينا

كشفت مصادر صحافية اليوم السبت، أن إسرائيل اغتالت صرافين في قطاع غزة ولبنان وسوريا بتهمة “تمويلهم حماس وحزب الله”.

وفقا للمصادر فإن إسرائيل عملت على اغتيال هؤلاء الصرافين في إطار حربها لما تسميه “منابع الأموال الداعمة للتنظيمات المسلحة والتي تغذيها”.

وقالت المصادر إنه على إثر ذلك قامت إسرائيل بـ”قصف جوي صباح الخميس الماضي استهدف تحسين عماد النديم في سيارته في دير البلح وهو حد الصرافين في محلات القاهرة للصرافة، وفي الغارة قتل معه اثنان من الصرافين الذين يعملان معه”.

كما تم الليلة الماضية قصف مبانٍ تابعة لمحلات صرافة القاهرة والتي تديرها عائلة الدن في دير البلح ومناطق أخرى من القطاع.

وأشارت إلى أن هذه الغارة وهذا الاستهداف ينضم لعدد من عمليات الاغتيال للصرافين ورجال أعمال ينشطون في تمويل حركة حماس في القطاع مثل صبحي فراونة وشقيقه وآخرين الذين استهدفتهم إسرائيل في غزة بالأشهر الأخيرة، مؤكدة بأن هناك أيضاً محلات صرافة استولت إسرائيل على محتوياتها وصادرتها واعتقلت أصحابها في غزة.

وقالت المصادر إن اسرائيل قامت كذلك باستهداف صرافين كبار ورجال أعمال ضالعين في تمويل “حزب الله” بلبنان مثل مقتل الصراف محمد إبراهيم سرور الذي وجد مقتولا في بيته.

كذلك، تم اغتيال محمد براء قاطرجي رجل الأعمال السوري القريب من رئيس النظام السوري بشار الأسد، والمشهور في مجال النفط والسلاح.

ويتهم القاطرجي بتهريب المخدرات وزراعتها في لبنان أيضا، وتعتبره إسرائيل “ممولا للإرهاب” وعلى “علاقة بفيلق قدس الإيراني وأنه من مموليه في ”.

وتم اغتيال القاطرجي مع مرافقه يوم الاثنين الماضي، إثر ضربة جوية استهدفت سيارته في منطقة حدودية قريبة من لبنان.

حينها قالت 3 مصادر أمنية لوكالة رويترز إن رجل الأعمال براء قاطرجي، قتل في غارة جوية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية السورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا